آخر تحديث :الخميس-25 أبريل 2024-09:44م

أخبار المحافظات


تجنبا لوباء كورونا.. دار الايتام تودع طلابها مؤقتا

الإثنين - 16 مارس 2020 - 08:15 م بتوقيت عدن

تجنبا لوباء كورونا.. دار الايتام تودع طلابها مؤقتا

المكلا(عدن الغد)خاص:

ودعت يوم امس دار الأيتام بالمكلا تلاميذها تجنبا لوباء كورونا، واستجابة لخطة الطوارئ الحكومية لمواجهة وباء كورونا.

وقبل مغادرة الطلاب، حرصت إدارة الدار على تزويد طلابها بالمعلومات الكافية عن هذه الجائحة ،وزودتهم بمجموعة من النصائح والأدعية والارشادات الصحية لتجنب الاصابة بهذا الوباء القاتل ،وأن ياخذوا باسباب الوقاية منها ،كما أمرنا بها ديننا الاسلامي الحنيف، وإكثار الدعاء الى الله لابعاده عنهم ،وعن كل المسلمين والبشرية جمعاء ،ثم التوكل على الله.

وتأتي هذه الاجراءات الاحترازية  التي تقوم بها دار الفجر للايتام بالمكلا ،تنفيذا لتوجيهات وزير التربية والتعليم ووزير الصحة، بتعليق الدراسة في المؤسسات التعليمية والخاصة ابتداء من هذا اليوم الاثنبن ١٦مارس ٢٠٢٠م، ولمدة أسبوع بشكل مبدئي، لضمان سلامة الطلاب و منتسبي هذه المؤسسات، وتطبيق الإجراءات الوقائية.

الجدير بالذكر ان الحكومة قد أقرت
مجموعة إجراءات حكومية لمحاصرة الوباء ودعم القطاع الصحي وتمكينه من اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية لحماية البلاد من وصول وباء كورونا وتجنيب المواطنين من مخاطره.

نرجو من الله السلامة وان يحفظ ايتامنا وكل بلادنا ،من هذا الوباء القاتل، وان يعودوا قريبا لدارهم بعد إنقشاع الغمة، فالله خير حافظا وهو أرحم الراحمين.

لافتا إلى ضرورة التعاطي بجدية وبمسؤولية مع هذا الوباء العالمي، باعتباره موضوع انساني يتطلب اضافر جهود الجميع بعيدا عن اية حسابات.
لدعم .

*من لطفي بن سعدون