آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-04:44م

أخبار عدن


استعدادا لحملة الإصحاح البيئي بعدن.. وصول تجهيزات ومعدات مقدمة من البرنامج السعودي لتنمية اعمار اليمن

الإثنين - 16 مارس 2020 - 06:04 م بتوقيت عدن

استعدادا لحملة الإصحاح البيئي بعدن.. وصول تجهيزات ومعدات مقدمة من البرنامج السعودي لتنمية اعمار اليمن

عدن (عدن الغد) خاص:

وصلت إلى العاصمة المؤقتة عدن تجهيزات ضخمة شملت على الشياول والقلابات والفرامات والحاويات والجرافات، وذلك استعداداً لإطلاق البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن حملة للنظافة والاصحاح البيئي، بالتعاون مع صندوق النظافة في العاصمة عدن.

وقال القائمون على الحملة اعتزامهم استهداف عشر مناطق ضمن محافظة عدن وهي، الشيخ عثمان، المنصورة (عبد العزيز)، المنصورة (القاهرة)، دار سعد، إنماء والشعب، البريقة، خورمكسر، المعلا، التواهي، صيرة بدعم من البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن.

وأكدوا بأن البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن قد قام بتأمين كافة ما تحتاجه الحملة من معدات وحاويات وآليات خفيفة وثقيلة، والتي ستعمل في الحملة التي تستمر على مدى ثلاثين يوماً.

وتهدف حملة النظافة والاصحاح البيئي إلى تحسين الطابع الحضري والحد من التلوث البيئي والصحي، ومن المتوقع أن تسهم الحملة في رفع مستوى أداء صندوق النظافة في عدن لتقديم خدمات أكثر تطور وأعلى جودة للمواطنين.

ويعمل خبراء البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن بالتعاون مع الجانب اليمني على الوقوف ميدانياً لإتمام الحملة بالشراكة مع الجهات الحكومية اليمنية والمجتمع المحلي.

وسيشارك في الحملة نحو ٣٠٠ عامل، ومن المتوقع أن تزيح المخلفات بأكثر من ٦٠٠ نقلة، والتي تبلغ ٣٠٠٠ متر مكعب من المخلفات، وتشمل الحملة عدداً من البرامج التنموية المصاحبة والتي سيعلن عنها لاحقاً.

وفي السياق ذاته عبرت قيادات صندوق النظافة والتحسين بعدن عن شكرها للبرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن على دعمه الكبير للصندوق مؤكدين بأن المعدات والآليات ستساهم في رفع مستوى أداء الصندوق لتقديم خدمات أكبر للمواطنين.