آخر تحديث :الخميس-25 أبريل 2024-12:10ص

أخبار وتقارير


محافظ عدن يوجه برفع الجاهزية الوقائية لمواجهة جائحة كورونا

الإثنين - 16 مارس 2020 - 05:23 م بتوقيت عدن

محافظ عدن يوجه برفع الجاهزية الوقائية لمواجهة جائحة كورونا

عدن ( عدن الغد) عبدالسلام هائل

تراس محافظ محافظة عدن احمد سالم ربيع علي صباح اليوم اجتماعا لمناقشة الاجراءات الوقائية لمواجهة وباء كورونا ودور السلطة المحلية ومنظمات المجتمع المدني في رفع الوعي الصحي المجتمعي لمواجهة الجائحة في حال لاقدر الله وظهور اي حاله في بلادنا عامة وعدن خاصة.. 

ووجه المحافظ سالمين في الاجتماع الذي عقد بالهيئة العليا للادوية بحضور مدير، عام مكتب، الصحة بعدن الدكتور جمال، خدابخش ومدير عام مكتب الشؤون الاجتماعية ايوب ابوبكر ومدير، عام المنصورةمحمد البري ونائب مدير، الصحة الدكتور، محمد الربيد. بضرورة رفع الجاهزية الوقائية لمواجهة مخاطر جائحة كورونا وزيادة الوعي الصحي لدى القاعدة الشعبية من خلال اللجان المجتمعية والاقسام المختصة بالوبائيات والصحة في المديريات وكذا منظمات المجتمع المدني.


ودعا محافظ عدن / احمد سالم ربيع المنظمات الدولية المانحة وفي المقدمة منظمة الصحة العالمية ودول التحالف العربي الى الاسراع في تقديم اوجه الدعم اللازم وتوفير الامكانيات اللازمة لمواجهة مخاطر جائحة كورونا في العاصمة عدن .
واشاد المحافظ سالمين بالجهود التي تقوم بها فرق الصحة في المنافذ كافة والتي تقوم بمتابعة حالات المسافرين الواصلين..مشيرا الى اجراءات اختيار موقع للمحجر الصحي بالمحافظة .


وقال سالمين ان بلادنا لازالت محظوظة بعدم طرق الوباء بابها مثل ما طرق ابواب العديد من الدول..


ودعا سالمين الجميع بالعمل بروح الفريق واحد لمواجهة الوباء والعمل مع المنظمات الدولية للوصول، الى الغاية المنشودة..و استقاء المعلومات من مصادرها.


من جانبه استعرض مدير عام مكتب الصحة الدكتور جمال خدابخش الاجراءات الصحية المتبعه من قبل مكتب الصحة مع المسافرين القادمين الى عدن من الخارج..
وطالب خدابخش مواقع التواصل الاجتماعي بالكف عن تناول الموضوعات والشائعات التي تقصد بث البلبلة بين اوساط الناس..


وقال خدابخش مكتب الصحة يعمل بصمت ونطلب من الجميع ان يساعدنا من خلال اتباع الاجراءات الوقائية على الصعيد المجتمعي وبما يسهم في توعية المواطن باهمية تلك الاجراءات .


وكان الاجتماع قد اثري بالعديد من الملاحظات التي من شانها ان تساعد في تطبيق الاجراءات الوقائية وكذا تسهل عمل الفرق الصحية في المنافذ..
وقد اكد الاجتماع على ضرورة تنظيم حملات رش ضبابي لمكافحة البعوض الناقل للحميات.