آخر تحديث :الأربعاء-15 مايو 2024-06:05ص

أخبار المحافظات


افتتاح المهرجان الوطني للمسرح في المكلا بمسرحية أريد أن أحلم

الإثنين - 16 مارس 2020 - 03:56 م بتوقيت عدن

افتتاح المهرجان الوطني للمسرح في المكلا بمسرحية أريد أن أحلم

المكلا (عدن الغد) دنيا حسين فرحان

في أجواء جماهيرية بهيجة تم افتتاح المهرجان الوطني للمسرح بمدينة المكلا محافظة حضرموت بحضور عدد من الشخصيات الثقافية والفنية وكلاء المحافظة ووسائل الإعلام المختلفة في مسرح المحافظة وكانت أولى العروض مسرحية (أريد أن أحلم) للمخرج أختر عبدالملك والمؤلف علي جنفدي , كان حفل الافتتاح من تقديم مديرة إذاعة المكلا أفراح وقد سبق عرض المسرحية عدد من الكلمات أولى لمدير مكتب الثقافة بالمكلا ماهر بن صالح والذي أوضح الحرص الشديد على التحضير لهذا المهرجان رغم كل الصعوبات وضيق الوقت وأنه يرحب بكل المسرحيات التي تشارك في هذا المهرجان الوطني الذي اعتبره إضافة كبيرة لمدينة المكلا ومحافظة حضرموت عامة.

وفي كلمة أخرى تحدث فيها وكيل محافظة حضرموت لشؤون مديريات الساحل والهضبة عثمان العمودي عن سعادتهم في احتضان مثل هذه الفعالية والقيام بكل الإجراءات من أجل نجاح المهرجان وأنهم حريصون كل الحرص على تسهيل كل الأمور من أجل أن يحقق المهرجان النجاح المطلوب ويكون انطلاقه لفعاليات أخرى في المكلا.

بعد كلمات الافتتاح تم فتح الستار على أولى العروض المسرحية المشاركة بالمهرجان مسرحية (أريد أن أحلم ) للمخرج أختر عبد الملك والمؤلف علي جنفدي والتي تتحدث عن الظروف القاسية التي تحيط بالبشر وتجعلهم يصارعون أحلامهم التي تتنصر فيها إرادة البطل في الحلم بواقع أجمل واختتمت المسرحية بتصفيق حار من الجمهور الحاضر.

تم عقد جلسة نقدية بعد المسرحية للحديث عن المسرحية والتي تم ذكر نقاط القوة في المسرحية ورأيهم بكل المشاهد وأداء الممثلين وفتح باب النقاش وطرح الأسئلة لكل الحاضرين الذين عبروا عن آرائهم في المسرحية.

وفي الختام تم أخذ الصور التذكارية لمختلف الشخصيات التي كانت حاضرة والاستعداد للعرض التالي وهو مسرحية لمحافظة لحج (ما زال الضوء خافتا) للمخرج عيدروس عبدون وهي ثاني المسرحيات المشاركة في المهرجان.

الجدير بالذكر أن المهرجان من تنظيم وزارة الثقافة بالتعاون مع الهيئة العربية للمسرح والتي كانت نسخته الأولى في محافظة عدن.