آخر تحديث :الأحد-05 مايو 2024-08:06م

مجتمع مدني


كلية التربية لودر تحتفل بتخرج الدفعة 21 لطلاب عام 2020/2019م

الأحد - 15 مارس 2020 - 01:59 م بتوقيت عدن

كلية التربية لودر تحتفل بتخرج الدفعة 21 لطلاب عام 2020/2019م

لودر ((عدن الغد)) عبد القادر شرفان:

في يوماً رائع وجميل وغير عادي غلبت علية القطبة والسرور على كل من كان هناك لما يحمله هذا اليوم لهؤلاء الطلاب حين زينت كلية التربية لودر بحلة بهيجة معطرة بأريج الزهور ونفحات الفل والكادي وبعرساً طلابي وفرحة غامرة يحذوها الامل بغداً مشرق ؛ بداء هذا الاحتفال بآية من الذكر الحكيم تلاها الطالب الخريج/ عمر الدهمش، عقبها كلمة لرئيس الكلية الدكتور / ناصر مسعود ناصر  قال فيها : (  رحب بالحاضرين جميعا وشكرهم على تلبيتهم للدعوة ، ثم  تحدث حول تزامن هذا العرس الاكاديمي البهيج واقترانه بالذكرى الثانية لتأسيس جامعة أبين واضاف وبأسهاب عن اهمية العلم وأخذه ولو في اصعب الظروف ..

ثم عبر عن سعادته لمشاركته افراح ابنائه الطلاب الخريجين وحثهم على مواصلة مشوارهم الأكاديمي وتحقيق احلامهم المنشودة.

كما شكر الهيئة التدريسية لكل اعضاءها.

وفي ختام كلمته قال الدكتور: نشكر رئيس جامعة أبين والسلطة المحلية في دعم هذه التظاهرة العلمية ثم عرج بالشكر لمؤسسة أحمد قشاش التجارية على دعمها السخي واللا محدود لإخراج هذا الحفل بأبهى حلة..

وفي كلمة أخرى لوكيل محافظة أبين لشؤون الصحة والتعليم الأستاذ/ عبد العزيز الحمزة قال في مستهلها :( بعد إن حمد الله وأثنى عليه تكلم عن العلم واهميته وان الانسان لا يرقى ولايسمو الا بالعلم وعن كسر التحديات التي تواجه طالبه.

واضاف (ان العلم لا يقتصر على الدراسات الاسلامية فحسب بل تعداه الى دراسة العلوم التطبيقية والطبيعية من كيماء وحساب وهندسة وعلوم الاجتماع والنفس.

كما أردف القول بأن الدول لا تنهض إن هي تجاهلت العلم ورواده، وفي ثنايا حديثه تكلم عن اهمية تأسيس جامعة أبين واهميته للمحافظة ويجب محو النظرة السلبية عن شباب أبين وقال بأن المشاع عن شباب ابين بأنهم عشاق للبارود وللحروب فقط ولكن يجب علينا طمس هذه الفلسفات النشاز فشباب أبين تواقين للعلم والمعرفة.

تخلل الحفل عروض فنية قدمتها زهرات لأحدى المدارس امتعن الجميع ونالت استحسان الحاضرين بالإضافة الى وصلات إنشاديه ومساجلات شعرية أندهش الجميع بما قدم في الحفل.

ما ميز هذا العام عن غيرة من الاعوام السابقة هوا وجود هامة أكاديمية وتربوية الذي لا يختلف علية اثنان حيث لا يترك شاردة او واردة في الكلية إلا وله بصمة واضحة وكيف لنا إلا نعرف من هوا انه الدكتور ناصر مسعود ناصر احدا مؤسسي كلية التربية لودر وعميدها اليوم.

بالإضافة لا ننسى الاب الروحي لطلاب كلية التربية الرجل الذي مهما قلنا فيه فلن نوفيه حقة انه الدكتور احمد هيثم موقيه نائب العميد للشؤن الاكاديمية الرجل الذي يعمل دون كلل او ملل.

وبالإضافة الى الدكتور ناصر حزام نائب العميد لشؤن المجتمع الذي كان كالترمومتر لإنجاح هذا الحفل بكل ما تعنية الكلمة من معنى.

ايضاً الشكر والتقدير موصول الى اللجنة التحضيرية لهذا التكريم التي اعدت وأخرجت هذا الحفل بهذه الصورة التي تليق بهذا المناسبة التي لن ينساها زملائهم الطلاب.

وهم

1-الاستاذة والطالبة الحان محمد جعفر

2-الطالب هيثم طه السروري

3-الطالب ايمن السلال

4-الطالب الخضر عبد الله العبيد

5-الطالب مدحت ناصر الغنيمي

6-روعت عمر الجوفي

7- آيات الصاعدي

8-فاطمة القديمي

واخيراً وليس باخراً الشكر لأستاذ ناصر احمد القفعي مقدم الحفل الذي أبدع واصدع الحاضرين جميعاً بكلماته الجميلة والرنانة.