آخر تحديث :السبت-04 مايو 2024-11:09ص

أخبار المحافظات


لحج : حملات رش لمواجهة الضنك والحميات.. يرافقها حملة تثقيف صحي بالحوطة وتبن

السبت - 14 مارس 2020 - 08:26 م بتوقيت عدن

لحج : حملات رش لمواجهة الضنك والحميات.. يرافقها حملة تثقيف صحي بالحوطة وتبن

لحج (عدن الغد ) خاص :

تتواصل حملة الرش الضبابي لمكافحة مرض حمى الضنك في مديرتي الحوطة وتبن ضمن خطة تم اعدادها من قبل مكتب الصحة والسكان بمحافظة بالتنسيق مع برنامج مكافحة الملاريا بلحج ومكتبي الصحة في مديرتي الحوطة وتبن. حيث كانت  حملة الرش الضبابي قد انطلقت في تبن قبل اسبوعين لمكافحة ورش بعض المناطق والقرى التي تم الابلاغ عن وجود حالات حميات لمدة اسبوع باشراف من قبل مديرعام مكتب الصحة بلحج الدكتور عارف عياش وفي مديرية الحوطة نفذت حملات رش لمدة اسبوعين.

وشملت كل حارات ومناطق مديرية الحوطة  رافقها حملة توعية من قبل فرق التثقيف الصحي من المتطوعات في مديرية الحوطة  بدعم من منظمة كير. ولاتزال حملة التوعية وازالة مواقع تجمعات البعوض في المستنقعات المائية واماكن  الحفر.  والحملة مستمرة اليوم التاسع عل التوالي. في مديرية الحوطة.

 من جانب آخر فريق الترصد الوبائي وفديق الاستجابة في نزول مستمر  المواقع الصحية في ارياف مديرتي الحوطة وتبن ومد تلك المواقع ببعض الادوية العلاجية لمكافحة الضنك والحميات.

 كما تم تجهيز قسم المحجر الصحي في مستشفى ابن خلدون وتزويده بكافة الادوية  وهناك طاقم مناوب لاستقبال اي حالات ويتم متابعة ذلك عبر غرفة العمليات الخاصة لمكتب الصحة بمحافظة لحج بكل مديريات المحافظة.

* من فهد محسن