آخر تحديث :الخميس-02 مايو 2024-10:12ص

أخبار وتقارير


عاجل: الحوثيون يطالبون دول البحر الأحمر التدخل لانتشال السفينة النفطية "صافر"

السبت - 14 مارس 2020 - 06:30 م بتوقيت عدن

عاجل: الحوثيون يطالبون دول البحر الأحمر التدخل لانتشال السفينة النفطية "صافر"

(عدن الغد) وكالات:

دعت مليشيات الحوثيين اليوم السبت الدول المشاطئة للبحر الاحمر للتدخل بشكل عاجل لحل مشكلة خزان النفط العائم بالحديدة سفينة صافر قبل وقوع الكارثة البيئية.

وجاءت دعوة المليشيات عبر مجلس الشورى التابع للحوثيين الذي حذر من وقوع كارثة بيئية مصدرها سفينة صافر، عقب تعنتها ورفضها لكل الدعوات والمناشدات التي كانت توجهها الحكومة الشرعية لاكثر من خمس سنوات وقوبلت كل مبادرات الامم المتحدة والفرق الهندسية برفض متواصل للوصول الى سفينة صافر من اجل صيانته من قبل المليشيات.

وخنعت المليشيات الحوثية هذه المرة عقب إدانات وشجب واسع خلال جلسة مجلس الامن الدولي الاخيرة حول اليمن واستنكر التعنت الحوثي ورفضها لكل المبادرات والمقترحات لحل مشكلة الخزان العائم في الحديدة قبل وقوع كارثة بيئية.

وكعادات المليشيات الملتوية التي توحي لاتباعها عدم خضوعها لدعوات مجلس الامن الدولي لجأت الى مجلس الشورى في صنعاء لتوجيه دعوة للدول المشاطئة للبحر الاحمر للتدخل في ايجاد حلول والدفع بالوصول لحل مشكلة الخزان العائم، ما ينذر بأن المليشيات تحاول التملص عن ضغوطات مجلس الامن وتوضع عراقيل جديدة امام مقترحات الامم المتحدة والحكومة الشرعية لحل مشكلة سفينة صافر. 

وقالت المليشيات الحوثية ان أي مبادرات أو تنازلات تقدمها يندرج في إطار انقاذ اليمن والبلدان المجاورة من مخاطر حدوث الكارثة المحدقة.