آخر تحديث :السبت-27 أبريل 2024-10:31ص

أخبار وتقارير


غضب وإستنكار واسعين في اوساط طلاب الثانوية العامة بعد اعلان المقرر الخاص بالامتحانات في المناطق المحررة

السبت - 14 مارس 2020 - 04:39 م بتوقيت عدن

غضب وإستنكار واسعين في اوساط طلاب الثانوية العامة بعد اعلان المقرر الخاص بالامتحانات في المناطق المحررة

نسيم البعيثي((عدن الغد))خاص:

 



قوبل اعلان المقرر والمحذوف الخاص بطلاب الثانوية العامة في العاصمة المؤقتة عدن والمناطق المحررة - بموجة غصب وإستنكار واسعين في إوساط طلاب الثانوية العامة في تلك المناطق، الذين اعتبروه صادماً ومخيبا لآمالهم خصوصاً انه اشتمل اغلب الدروس من الفصلين الدرسيين في حين انهم لم يدرسوا سوى فصلاً واحداً.

واعتبر الآلاف من الطلاب تلك الخطوة بمثابة محاولة متعمدة من قبل وزارة التربية والتعليم ومسئوليها لتفشيلهم وترسيبهم .. متسائلين: "كيف لنا ان نذكر ونختبر كافة دروس الفصلين الدراسيين في حين أننا لم ندرس سوى فصل واحد".

وشن المئات من الطلاب هجوماً لاذعاً على وزير التربية والتعليم الدكتور: عبدالله لملس، وذلك من خلال تعليقات على صفحته بالفيسبوك موجهين له الكثير من الانتقادات والاتهامات والسب والشتائم واصفينه بالفاشل والنائم الذي لا يعي مالذي تعلمه الطلاب ومالذي لم يتعلموه.

وناشد الطلاب الحكومة الشرعية ممثلة برئسها الدكتور معين عبدالملك ووزارة التربية والتعليم بسرعة إعادة النظر في المقرر، ومراعاة التركيز على ما درسوه فقط، واستبعاد دروس الفصل الثاني، وذلك حتى يتسنى لهم المذاكرة وأداء الامتحانات بالشكل المطلوب، والحصول على معدلات مناسبة تمكنهم من الالتحاق بالجامعات وتحقيق احلامهم .ظ وتجنب تتويههم بدروس لا يعلمون عنها شيء .. مؤكدين ان الفشل الذي رافق العملية الدراسيه هذا العام يجب ان يتحمله مسؤلو الوزارة وليس الطلاب.