آخر تحديث :الجمعة-17 مايو 2024-09:08ص

مجتمع مدني


تدشين توزيع السلال الصحية المقدمة من منظمة Care في مديرية سرار

الجمعة - 13 مارس 2020 - 07:35 م بتوقيت عدن

تدشين توزيع السلال الصحية المقدمة من منظمة Care في مديرية سرار

ابين (عدن الغد ) خاص :

بتمويل من الصندوق اليمني (YHF) واشراف منظمة Care ،دشنت صباح اليوم الجمعة ، مؤسسة شباب أبين ، توزيع السلال الصحية واقراص الكلور ، ضمن مشروع برنامج الغذاء والتعليم والمياه والإصحاح البيئي في مديرية سرار يافع بمحافظة أبين.

وخلال التدشين رحب عضو السلطة المحلية بالمديرية أ. فوزي محمد علي المخيري بممثل منظمة كير العالمية المهندس علي شوقي ،  وشباب مؤسسة شباب أبين ، ثم تطرق إلى توضيح العمل قائلاً : نحن اليوم بصدد توزيع السلال الصحية واقراص الكلور في المرحلة الثانية، بمديرية سرارعبر ثلاثة محاور مستهدفة وهي: آل كرم، والمجزع، والمقدح بسرار والبالغ عددها 650 سلة نظافة صحية، تنفذها منظمة كير العالمية عبر الشريك المحلي شباب أبين في سرار.

وفي الوقت ذاته شكر المخيري منظمة كير العالمية قائلاً : باسمي وباسم أبناء سراركافة نتقدم بالشكروالتقدير لمنظمة كير العالمية التي بتعمل بصمت من دون ضجيج إعلامي ، وايضاً شكر ممثلها المهندس علي شوقي على مايقوم به من عمل إنساني جبار في خدمة أبناء المديرية ، في متابعة بناء الخزانات والسدود ، والحمامات التي استهدفتها منظمة كير بمنطقة آل كرم المترامية الأطراف وذات الكثافة السكانية بسرار يافع ، وايضاً متابعته لعمل الشريك المحلي بسرار في توزيع السلال الصحية بمرحلتها الأولى والثانية وكذلك ماتبقى من عملها.

يذكر أن منظمة كير العالمية ليس فقط تدخلت بتوزيع السلال الصحية واقراص الكلور وبناء الحمامات والسدود بسرار، فقد تدخلت في قطاع التعليم ببناء فصول دراسية في عدد من مدارس المديرية ، وكذلك في مجال الاغاثة برنامج الغذاء العالمي (WFP) في توزيع المواد الغذائية للأسر الفقيرة، وأصحاب الحاجة ، فقد دخلت بالعمل منذ سنوات ولم تنقطع رغم أزمة الحرب التي مرت بها البلاد الا ان منظمة كير العالمية هي المنظمة الوحيدة التي لاقت قبول وتفاعل شعبي من كافة أبناء سرار.

* من صالح البخيتي