آخر تحديث :الثلاثاء-07 مايو 2024-02:59ص

أخبار عدن


خورمكسر :محتجون غاضبون يطالبون بإلغاء فكرة انشاء محجر صحي وسط الأحياء السكنية

الجمعة - 13 مارس 2020 - 05:28 م بتوقيت عدن

خورمكسر :محتجون غاضبون يطالبون بإلغاء فكرة انشاء محجر صحي وسط الأحياء السكنية

عدن (عدن الغد)عماد ياسر فخرالدين

 

 

احتج المئات من أبناء مديرية خورمكسر و المديريات المجاوره امام معسكر بدر بمديرية خورمكسر، رفضا لاقامة محجر صحي للمصابين بمرض كورونا أو المشتبه بإصابتهم بالفيروس القادمين من خارج البلاد عبر مطار عدن.

وطالب المواطنين المحتجون السلطات الحكومية بالتحلي بالمسؤولية وابعاد المحجر الصحي لمرض الكورونا عن التجمعات السكانية، وإلغاء فكرة انشاء محجر صحي داخل معسكر بدر المحيط بالأحياء المأهولة بالسكان والمخاذي للكليات والمعاهد التعليمية، وعدم إقامة المحجر الصحي بأي مكان قريب من السكان في اي مديرية واقامته في جزر معزوله او مناطق بعيدة.

وعبر المحتجون عن استنكارهم وغضبهم من هكذا تصرفات غير مسؤولة تعرض حياة الالاف من المواطنين للخطر، محملين محافظ محافظة عدن ومدير مكتب الصحة بالمحافظة المسؤولية الكاملة للتبعاث التي تترتب على ذلك.

ومن جانبه تحدث مدير عام مديرية خورمكسر الاستاذ ناصر الجعدني و الداعي للوقفة الاحتجاجية عن رفض أبناء خور مكسر ومحافظة عدن كافة ، جملة وتفصيلا، لفكرة إنشاء الحجر الصحي وسط التجمعات السكانية.

وقال مدير خورمكسر إن وباء الكورونا مرض عالمي اكتسح الكثير من الدول، ولم تستطع الدول العظمى بما تملكه من استعدادات وقائية من السيطرة عليه، فما بالك عندنا ونحن نفتقر لأبسط الإجراءات الوقائية أو العلاجية.

كما دعا الجعدني أئمة وخطباء المساجد في خور مكسر خاصة ومحافظة عدن عامة للاضطلاع بدورهم الفاعل للتأثير المجتمعي لمنع إقامة مركز العزل وسط المدينة، تجنبا للكارثة التي قد تحل بنا جميعا، لا سمح الله، في حال انتشر الفيروس بين أوساط المجتمع.

هذه وكان قد قام محافظ محافظة عدن و مدير مكتب الصحة بالمحافظة بزيارة ميدانية إلى معسكر بدر لاقامة محجر صحي لمرض الكورونا، في منطقة مأهوله بالسكان مما آثار غضب المواطنين ورفضهم.