آخر تحديث :الإثنين-13 مايو 2024-12:59م

أخبار عدن


مأمور خورمكسر: لا يمكن السماح بإقامة حجر صحي للمشتبه بإصابتهم بفيروس كورونا في إطار المديرية

الجمعة - 13 مارس 2020 - 01:39 ص بتوقيت عدن

مأمور خورمكسر: لا يمكن السماح بإقامة حجر صحي للمشتبه بإصابتهم بفيروس كورونا في إطار المديرية

عدن (عدن الغد) صديق الطيار:

قال مدير عام مديرية خور مكسر، م/ عدن، الأستاذ ناصر الجعدني، إنه لا يمكن أن يسمح بإقامة مركز للحجر الصحي للمصابين أو المشتبه بإصابتهم بفيروس كورونا القاتل في إطار المديرية.

وأوضح الجعدني في تصريح لـ "عدن الغد" إنه لا علم له بالترتيبات التي تجريها السلطة المحلية بالمحافظة مع قيادة التحالف ومسؤولي منظمة الصحة العالمية ومكتب الصحة بعدن، وبالتنسيق مع القيادات العسكرية حول إقامة حجر صحي في معسكر اللواء 39 مدرع (بدر)، لاستقبال المشتبه إصابتهم بفيروس كورونا المميت.. مشيراً أن ذلك تم دون الرجوع إليه، مستنكرا تجاوز السلطة المحلية والصحية بعدن لسلطة المديرية كون معسكر بدر (اللواء 39 مدرع) يقع في إطار مديرية خورمكسر.

وأوضح الجعدني في سياق تصريحه أنه يرفض فكرة عمل حجر صحي في مكان تحيطه تجمعات سكانية، سواء كان ذلك في مديرية خورمكسر أو في أي مديرية أخرى بالعاصمة عدن.

وأكد مدير عام خورمكسر أنه وجميع أبناء المديرية سيقفون في وجه كل المستهترين بحياة مواطني خورمكسر، ولن يسمحوا بإقامة هذا المركز.. مشيراً إلى الإعلان عن ثورة شعبية في المديرية ضد كل من تسول له نفسه بث الخوف والهلع في نفوس أبناء خورمكسر ، وإقلاق سكينتهم العامة.

جاء ذلك ردا على الزيارة التي قام بها، اليوم الخميس، محافظ عدن أحمد سالمين، ومدير عام مكتب الصحة بعدن د.جمال خدابخش، يرافقهما اللواء الركن فضل علي حسن قائد المنطقة العسكرية الرابعة، وعدد من القيادات العسكرية بالمحافظة إلى معسكر بدر بمديرية خور مكسر، لمعاينة المباني المقرر تخصيصها كمركز حجر صحي لمن يشتبه بإصابتهم بمرض كورونا أو المصابين بالمرض من القادمين من خارج الوطن عبر مطار عدن الدولي.