آخر تحديث :الإثنين-06 مايو 2024-02:32ص

أخبار عدن


رئيس نظافة مدينة الشعب - إنماء السكنية بالبريقة : رفع أكثر من 500 طناً من المخلفات خلال ثلاثة أيام من حملة النظافة الشاملة

الخميس - 12 مارس 2020 - 08:20 م بتوقيت عدن

رئيس نظافة مدينة الشعب - إنماء السكنية بالبريقة : رفع أكثر من 500 طناً من المخلفات خلال ثلاثة أيام من حملة النظافة الشاملة

عدن ( عدن الغد) محمد القادري

عمل قسم النظافة في مدينة الشعب - إنماء السكنية بمديرية البريقة محافظة عدن ، على رفع " 540 " طناً من المخلفات خلال ثلاثة أيام من حملة النظافة الشاملة .


قال رئيس قسم النظافة المهندس محمد جمال عبدالله ، أن حملة النظافة التي تم إطلاقها مؤخراً في عموم مديريات محافطة عدن ، رفعت خلال ثلاثة أيام فقط أكثر من 500 طنا من النفايات والمخلفات الصلبة في مدينة الشعب وما جاورها وإنماء ومنطقة بئر أحمد .

وأكد المهندس محمد ، أن الحملة الشاملة - والتي ينفذها صندوق النظافة والتحسين بمحافظة عدن - تسير بوتيرة عالية في كافة المناطق ، حيث خصص لها العديد من الآليات والمعدات منها مستأجرة للقيام في تنفيذ أعمال الحملة .

مبيناً أن حملة النظافة التي أنطلقت من أكثر المناطق تكدساً للنفايات في أحياء وشوارع المدينة ، رفعت بحدود 170 ـ 180 طناً من المخلفات والنفايات بشكل يومي ، لافتاً إلى أن العمل اليومي دون عمل الآليات الكبيرة كالشيول والقلابات يتم رفع ما بين 35 - 40 طن يومياً .


وأوضح المهندس محمد جمال ، أن الحملة تأتي إمتداداً لحملات النظافة السابقة التي تهدف إلى تحسين المظهر الحضاري للمناطق الواقعة في إطار القسم والذي يرافقها أعمال توعية لكافة أفراد المجتمع بأهمية النظافة .

وأشار إلى أن عمال قسم النظافة يعملون خلال فترتين دون كلل أو ملل ، ويبذلون جهوداً جبارة يستحقون عليها كل التقدير من أبناء المجتمع ، من أجل تحقيق الهدف الأسمى بأن تصبح المدينة نظيفة وجميلة ، ولن يتحقق إلا بإستشعار المسؤولية بأهمية النظافة من كافة أبناء المجتمع.

وأشاد رئيس قسم النظافة المهندس محمد جمال ، بجهود قيادة صندوق النظافة والتحسين بالمحافظة على حرصها وإهتمامها في إزالة المخلفات والقمامة المتراكمة ، وكذا إستمرار أعمال النظافة ومتابعتها أولاً بأول لضمان عدم عودة تكدس وتراكم القمامة التي تشوه المنظر الجمالي لمحافظة عدن .

مهيبا بدور المنظمات الدولية والإنسانية في دعم وتمويل أنشطة ومهام صندوق النظافة والتحسين ، بإعتبار تراكم المخلفات وإنتشار القمامة أحد أسباب إنتشار تفشي الأمراض بين المواطنين ، والتي يأتي مكافحتها إبتداء من دعم جهود صندوق النظافة في المحافظة .

لافتاً إلى أن أهالي وسكان مدينة الشعب وما جاورها وإنماء السكنية وبئر أحمد ، على مستوى كبير من الوعي والثقافة يدركون أهمية النظافة كسلوك حضاري ، ليس في تلك المناطق ، بل في كافة مناطق مديريات محافظة عدن .

ودعا رئيس قسم النظافة المهندس محمد جمال عبدالله ، المواطنين إلى إستشعار التكامل في مسؤولية النظافة ، جراء ما يبذله عمال القسم من جهود عظيمة للحد من تراكم المخلفات والقمامة التي في حال بقائها سيكون لها إنعكاسات ومخاطر صحية وبيئية على الجميع .