آخر تحديث :الأربعاء-15 مايو 2024-06:42ص

مجتمع مدني


اختتام الدورة التدريبية للمدربين حول الوقاية من فقر الدم بلحج

الخميس - 12 مارس 2020 - 05:01 م بتوقيت عدن

اختتام الدورة التدريبية للمدربين حول الوقاية من فقر الدم بلحج

لحج (( عدن الغد )) فهد محسن :

وبرعاية مدير عام مكتب الصحة والسكان وبدعم من منظمة اليونسف وتنفذه مؤسسة ضوء، اختتمت صباح اليوم الخميس الدورة التدريبية لمدربين الوقاية من فقر الدم اليافعين واليافعيات من عمر 10 / 19 سنة داخل وخارج المدارس في محافظة لحج والتي تستهدف مدريتي الحوطة وتبن، بمشاركة اربعة وعشرين مشارك ومشاركة من مكتبي التربية والصحة بمحافظة لحج.

الدورة التي انعقدت عل مدى خمسة ايام. في قاعة التغذية بمكتب الصحة بلحج تلقى خلالها المشاركون العديد من قواعد التدريب ليسنى لهم تدريب نحو 760 معلم ومعلمة سوف يتم تدريبهم حول الوقاية من فقر الدم في المدارس في مديرية الحوطة وتبن.

وفي حفل الاختتام القى الاخ فهد عبدة احمد مدير ادارة التغذية بلحج كلمة أكد عل اهمية التعاون في انجاح المهام التي سوف يتم تعريف المجتمع والطلاب المستهدفين من الوقاية من فقر الدم، وأردف الاخ فهد عبدة عل الجهود المبذولة من قبل المدربين وكذا منظمة اليونسف الجهة الداعمة وكذا مؤسسة ضوء المنفذة البرنامج.

موكدا على ضرورة تفعيل التثقيف الصحي في المدارس لكي يتسنى ايصال الرسالة الصحية الهادفة، كما عبر عن جزيل الشكر لمدير عام مكتب الصحة بالمحافظة وكذا مدير عام مكتب التربية بالمحافظة اللذان كان لهم الدور الكبير في انجاح الدورة وكذا مدربين الدورة. 

كما تحدثت الدكتورة عائدة حسين الصديق مدير مؤسسة ضوء المنفذة الدورة اكدت ان الدورة التي تم فيها تدريب المدربين لتدريب المعلمين في المدارس. 

وقد لمسنا تعاون الجميع من قبل مكتب الصحة بلحج وكذا مكتب التربية بلحج وكذا المدربين والمشاركون اللذين لمسنا منهم تفاعل في عملية التدريب خلال ايام الدورة.

واختتمت كلمتها نتمنى لكم التوفيق والنجاح كما لا يفوتني ان اتقدم بجزيل الشكر لإدارة التغذية بمكتب الصحة بلحج على تعاونها الكبير في انجاح الدورة.  

حضر حفل اختتام الدورة كلا من الاستاذ عبد الحكيم جبران مدير شعبة التعليم العام بمكتب التربية بلحج والاخ محفوظ الكيلة مدير تربية مديرية تبن.