آخر تحديث :الإثنين-20 مايو 2024-02:06ص

مجتمع مدني


تنفذ مؤسسة البصر الخيرية العالمية: مخيمان لطب العيون في عدن والمكلا بتمويل مركز الملك سلمان

الخميس - 12 مارس 2020 - 01:44 م بتوقيت عدن

تنفذ مؤسسة البصر الخيرية العالمية: مخيمان لطب العيون في عدن والمكلا بتمويل مركز الملك سلمان

عدن (( عدن الغد )) فضل عبدالله الحبيشي :

تنفذ مؤسسة البصر الخيرية العالمية إقامة المخيمين ١٠٩ و١١٠ لإزالة المياه البيضاء وزرع العدسات في مستشفى مكة لطب العيون في عدن ومستشفى هيا اليحيا في المكلا في منتصف مارس الحالي بتمويل من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية في إطار خطة يدعمها المركز لتنفيذ ٧ مخيمات مماثلة في اليمن.

وقال ممثل مؤسسة البصر الخيرية العالمية في اليمن الأستاذ محمد بن حسن الحميري في تصريح صحفي إن المخيمين يستهدفان فحص ومعاينة ٨٠٠٠ - ١٠٠٠٠ مستفيد وإجراء عمليات إزالة مياه بيضاء وزرع عدسات لعدد مابين ٨٠٠ - ١٠٠٠ عملية جراحية وكذا بجهاز الفاكو، موضحا أن نشاط المخيمين مجاني بكل خدماته.

وأفاد أن الفحص والمعاينة في عدن ستكون في مستشفى الصداقة يومي ١٥ و١٦ مارس والعمليات من ١٦ - ٢٠ مارس في مستشفى مكة لطب العيون، بينما في المكلا سيكون الفحص والمعاينة في فوه المساكن - مركز جامعة حضرموت لطب الأسرة يوم ١٥ مارس وجول مسحة - المركز الصحي مليل يوم ١٦ مارس وستجرى العمليات في مستشفى هيا اليحيا في الفترة من ١٧ - ٢٠ مارس.

واختتم أ. محمد الحميري تصريحه بالقول إن فرقا طبية واستشاريين متخصصين في طب وجراحة العيون وأطقم مساندة سيشرفون على خدمات المخيمين اللذين يأتيان في إطار خطط مؤسسة البصر المتضمنة تنفيذ ١٨ مخيما في هذا العام ٢٠٢٠م.

جدير بالذكر أن مؤسسة البصر الخيرية العالمية تقوم بمكافحة العمى من خلال محورين اثنين هما تنظيم وتنفيذ المخيمات الطبية المتنقلة وإنشاء المستشفيات التخصصية الدائمة بهدف تعزيز جانب التكافل في أوساط المجتمعات الإسلامية عن طريق تقديم هذه الخدمات الطبية الجليلة.