آخر تحديث :الثلاثاء-30 أبريل 2024-08:05م

أخبار عدن


نفاد وقود كهرباء عدن يتسبب بتخفيض حمل المحطات إلى 50%

الأربعاء - 11 مارس 2020 - 07:37 م بتوقيت عدن

نفاد وقود كهرباء عدن يتسبب بتخفيض حمل المحطات إلى 50%

عدن (( عدن الغد )) شكيب راجح :

كشف مصدر رفيع المستوى بكهرباء عدن النقاب أن خروج الشبكة عن الخدمة بسبب نفاد بالوقود وارد بأي لحظة، وان ذلك يسبب قلقا كبيرا لقيادة كهرباء عدن.

 وبحسب المصدر نفسه، فإن محطات التوليد تتلقى وقود الديزل على شكل جرع يومية ومن خلال الصهاريج التي تصل للمحطات وبواقع 50% من مخصص الوقود للمحطات.. كاشفا أن الجهة المسؤولة عن توفير الوقود اعتمدت نظام توريد وقود الديزل للمحطات بنظام الجرعة من خلال الصهاريج اليومية لمواجهة نفاد الوقود وتزويد المحطات إسعافيا، إلا أن الجهة المسؤولة عن توفير الوقود اعتمدت بدعة جرعة الوقود لمحطات التوليد ابتكرتها مؤخرا والتي أضافت العبء على الشبكة وجعلت المحطات تعمل بنصفه طاقتها.

وأشار إلى أن أعلى حمل بعدن سجل قبل نظام جرع الوقود 260 ميجاوات وأنه بعد نظام الجرع قد ارتفعت الأحمال إلى340 ميجا أي بزيادة 80 ميجا.. مشيرا إلى أن زيادة الأحمال هو ناتج عن عدم استقرار الشبكة مما يؤدي إلى هلع المواطن ويجعله يلهث وراء تعبئه البطاريات.

ونوه المصدر أنه لا علاقة لكهرباء عدن بتزويد المحطات بالوقود وان علاقتها بالوقود مقتصر على توليد الطاقة بتلك الوقود.. مناشدا الحكومة والمجلس الانتقالي ووزارة الكهرباء ضرورة توفير الوقود بشكل ثابت ومستقر.