آخر تحديث :الأحد-19 مايو 2024-05:13م

أخبار وتقارير


القوات المشتركة: مقتل وإصابة متسللين من الحوثيين جنوب الحديدة

الأربعاء - 11 مارس 2020 - 03:17 م بتوقيت عدن

القوات المشتركة: مقتل وإصابة متسللين من الحوثيين جنوب الحديدة

(عدن الغد) وكالة

تجددت المواجهات، اليوم الأربعاء، بين القوات اليمنية المشتركة وجماعة الحوثي، في محافظة الحديدة.

ونقل المركز الإعلامي لألوية العمالقة إحدى تشكيلات القوات المشتركة، عن مصادر ميدانية، إن "الحوثيين نفذوا محاولة تسلل نحو مواقع عسكرية تحت رقابة نقطة الإرتباط الثالثة في حوش البقر على خط كيلو 16 شرق مدينة الحديدة".

وأكدت "تمكن قوات اللواء الأول عمالقة من التصدي لمحاولة التسلل، وتكبيد الحوثيين عدداً من القتلى والجرحى وخسائر فادحة في العتاد".

وكانت القوات المشتركة أعلنت، الجمعة الماضية، إلحاق خسائر في صفوف الحوثيين، أثناء تنفيذ الجماعة محاولة تسلل صوب مواقع عسكرية في منطقة الجاح بمديرية بيت الفقية جنوب شرقي الحديدة.

في سياق متصل، ذكر إعلام قوات العمالقة، أن "عناصر الحوثيين شنت قصفا بـ 13 قذيفة مدفعية على قرى ومزارع في مديرية الدريهمي (جنوب الحديدة)، كما استهدفت بـ 3 قذائف مزارع في منطقة الجبلية بمديرية التحيتا (جنوب الحديدة).

وأشار إلى "تنفيذ مدفعية الحوثيين قصفا على أحياء سكنية في مدينة حيس جنوب شرقي الحديدة، حيث سقطت احدى القذائف على سقف محل تجاري في حارة المحوات وسط المدينة".

إلى ذلك، قالت القوات المشتركة، الثلاثاء، إن "فريقا هندسيا من لواء الزرانيق فكك حقل ألغام زرعه الحوثيون في سوق النخيلة بوادي رمان في مديرية الدريهمي جنوب الحديدة".

وأضافت أن "حقل الألغام كان مزروعا في الطرقات الفرعية والرئيسة القريبة من سوق النخيلة غرب الدريهمي".