آخر تحديث :الجمعة-17 مايو 2024-01:31ص

أخبار المحافظات


مؤسسة شباب أبين تقيم حفل فعالية اختتام الدورات التدريبية لمشروع ( وصول التعليم لجميع الاطفال ) في المحافظة

الأربعاء - 11 مارس 2020 - 02:58 م بتوقيت عدن

مؤسسة شباب أبين تقيم حفل فعالية اختتام الدورات التدريبية لمشروع ( وصول التعليم لجميع الاطفال ) في المحافظة

أبين(عدن الغد)خاص:

اقامت مؤسة شباب ابين صباح اليوم الاربعاء 11/ مارس / 2020 م بقاعة مطهر الكوني فعالية اختتام الدورة التدريبية لمشروع وصول التعليم لجميع الاطفال والذي تحت رعاية وزير التربية والتعليم د/ عبدالله لملس .

ووزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل د/ ابتهاج الكمال .
ومحافظ محافظة ابين اللواء/ ابو بكر حسين سالم .
وبتمويل من صندوق التمويل الانساني في اليمن .


وخلال حفل التكريم الذي حضرة د/ عارف القطيبي مدير عام دائرة التعليم المجتمعي بوزارة التربية والتعليم وممثلاً عن الوزارة .

القى الاخ اللواء ابوبكرحسين سالم محافظ المحافظة كلمة رحب فيها بالاخ / ممثل وزارة التربية والتعليم ومدير عام دائرة التعليم المجتمعي في الوزارة الاخوة مهدي الحامد الامية العام للمجلس المحلي والاخ حمزي منصور سالم رئيس مؤسسة شباب ابين وجميع الحظور
حيث قال : نحن اليوم سعداء بحظوري لهذا الحفل الكبير الذي تقيمة مؤسسة شباب ابين واشيد بالجهود التي تبذلها المؤسسة وطاقمها الرائع والجود الرائعة والممتازة التي قامت بها مؤسسة شباب ابين في جانب ومجال التربية والتعليم .


واضاف : حيث قامت المؤسسة بتنفيذ الكثير من المشاريع الكبيرة من ترميم لبعض المدارس في مديريتي زنجبار وخنفر وكذلك تجهيز وترميم الاثاث المدرسي من كراسي وطاولات لبعض هذه المدارس.

وايضاً بالاضافة الى ذلك اقامت الدورات التدريبية للكادر التعليمي من المعلمين وموظفي وزارة التربية والتعليم في المحافظة ،وبعض من مجالس الاباء في هذه المديريات .

كما شكر في الاخير واشاد بالاخوه في مؤسسة شباب ابين على هذه الجهود ودعى جميع المنظمات العاملة في المحافظة ان تحذوا حذوا مؤسسة شباب ابين في هذا المجال العظيم .


من جانبه القى د / عارف القطيبي مدير عام دائرة التعليم المجتمعي في الوزارة كلمة شكر فيها الاخ المحافظ ونائبة والاخوة في مؤسسة شباب ابين وجميع الحظور .

حيث قال : في البداية انقل لكم تحايا وزير التربية والتعليم د / عبدالله لملس .
حيث اننا اليوم نعمل مع الشركاء الدوليين لتحقيق الاهداف المرجوة منها اصلاح التعليم في المجتمع .
وبسبب هذه الحرب فإننا قد نكون تأخرنا بعض الشيئ في مجال التعليم وخاصة في جانب تعليم الاطفال .


واضاف : الان يوجد لدينا حوالي مليون وخمسمائة الف طفل خارج المدرسة بسبب هذه الحرب الظالمة ، ولسد هذه الفجوة لتعليم هؤلاء الاطفال كان لابد من الضرورة بأحكام ان نوفر التعليم الجيد لهؤلاء الاطفال وذلك من خلال المشاركه وبالتعاون مع الشركاء الدوليين وبعص المنظمات الداعمة في اليمن للمساعدة في توفير الجو التعليمي الامن والمستقر .
وفي الاخير اشكر وابارك لمؤسسة شباب ابين على هذا الدور الكبير وهذه البصمة والتي لم تستطيع ان تصل اليها بعض هذه المنظمات في توفير عنصر الاستدامة .


وفي ذات السياق القى الاخ / حمدي منصور سالم كلمة المؤسسة رحب فيها بالاخ المحافظ وممثل وزراة التربية والتعليم القطيبي وبالحظور جميعا كلا باسمه وصفته .

حيث اشاد بما قدمته المؤسسة وطاقمها المتميز وايضاً بدعم الصندوق اليمني الانساني والذي قدم وساعد في تبني ودعم المؤسسة لهذه المشاريع الكبيرة والتي هي تحت اشرافها .

حيث قامت المؤسسة ببعض المشاريع في الجانب التعليمي في مديريتي زنجبار وخنفر من خلال ترثيم وتأثيث لبعض المدارس في المديريات المستهدفة وكذلك عمل واقامة بعض الدورات التدريبية لعدد310 من موظفي ومعلمي التربية والتعليم .
كنا تم كذلك تدريب لمجالس الاباء 90 متدربا ،وبعض العاملين في منظمات المجتمع المدني عدد50 متدربا .


واضاف : ونحن اليوم وفي القريب العاجل ستقوم المؤسسة بدعم مؤسسة المياة والصرف الصحي بمديرية خنفر في إطار هذه المشاريع والتي كذلك صادفة اليوم ذكرى تاسيس مؤسسة شباب ابين .


واستطرد : ونحن اليوم نقدم شكرنا الجزيل والكبير لراعي هذه المحافظة اللواء/ ابوبكر حسين سالم الذي يولي اهتمام كبير لمثل هذه المشاريع المقدمة والمستدامة والتي تصب في الصالح العام لهذه المحافظة.


ايضاً القى د/ وضاح المحوري كلمة مكتب التربية في المحافظة هنئ فيها مؤسسة شباب ابين على قيامها ودعمها لمثل تلك المشاريع الهامة والحيوية في جوانب العملية التعليمية في المحافظة .
ولا شك ان مثل هذه المشاريع الهامة التي حضيت بها مديريتي زنجبار وخنفر تمثل نقلة كبيرة ستساعد في الارتقاء بالعملية التعليمية والتربوية مستقبلا .
ولهذا نجدها فرصة ان نقدم لهذه المؤسسة الشكر الجزيل على هذه الجهود العظيمة .


كما القيت في الفعالية بعض الكلمات المعبرة عن جانب المتدربين القاها الاستاذ / محمد مسعد وايضا عن مجلس الاباء الاستاذ / علي الساكت .


وفي ذات السياق قامت براعم واطفال روضة 14 اكتوبر بتقديم فقرة انشادية معبرة نالت استحسان الحاضرين .

وفي ختام الفعالية قام الاستاذ / حمدي منصور سالم رئيس المؤسسة بتكريم محافظ محافظة ابين اللواء/ ابو بكر حسين سالم بشهادة تقديرية
نضير جهوده الكبيرة .
وايضا د/ عارف القطيبي ممثل الوزارة والاخ مهدي الحامد الامين العام للمجلس المحلي ود/ وضاح المحوري مدير عام التربية والتعليم ، والمهندس سالم عكف عوض مدير مديرية زنجبار والشيخ/ ناصر المنصري مدير مديرية خنفر .


من جانب اخر قام محافظ المحافظة ابو بكر حسين سالم ومعه مدير عام دائرة التعليم المجتمعي بوزارة التربية والتعليم د/ عارف القطيبي والاستاذ / حمدي منصور سالم رئيس مؤسسة شباب ابين بتكريم بعض وكلاء ومديري المدارس في المديريتين وكذلك ايضاً تكريم المتدربين والمشاركين في الدورات التدريبية التي قامت بها ونفذتها مؤسسة شباب ابين بداية العام الحالي 2020م في المحافظة .


حضر الفعالية : للمين العام للمجلس المحلي أ/ مهدي الحامد
والمهندس / سالم عكف عوض مدير مديرية زنجبار .
والشيخ / ناصر المنصري مدير مديرية خنفر .
وبعض مدراء العموم في المحافظة ، وعدد من الشخصيات ومنظمات المجتمع المدني بالمحافظة .

 

*من ناصر الجريري