آخر تحديث :الجمعة-17 مايو 2024-09:08ص

أخبار عدن


مركز المرأة ينظم احتفالية بمناسبة اليوم العالمي للمرأة بعدن

الثلاثاء - 10 مارس 2020 - 10:05 م بتوقيت عدن

مركز المرأة ينظم احتفالية بمناسبة اليوم العالمي للمرأة بعدن

عدن (عدن الغد) خديجة الكاف

  نظم صباح اليوم مركز المرأة للبحوث والتدريب في قاعة كلية الصيدلة جامعة عدن احتفالية بعيد المرأة العالمي بدعم منظمة كير العالمية برعاية رئيس جامعة عدن الاستاذ الدكتور الخضر لصور .

   في افتتاح الحفل القى رئيس جامعة عدن كلمة هنى فيها بعيد المرأة العالمي.

   وأكد أن عيد المرأة هو عيد عالمي تحتفل به جميع نساء العالم أجمع وكذلك نساء عدن بشكل خاص فهذا يوم مميز وجاء بعد نضالات تاريخية.  

وأشار إلى أن المرأة هي ربيع وهي ككل المجتمع  وهي تقوم بجميع أدوارها بكافأة عالية .. مشيدا بدورها الكبير وسعيهافي نهضة المجتمع وتطوره.

ومن جهتها تحدثت رئيسة مركز المرأة للبحوث والتدريب في جامعة عدن الدكتورة هدى علوي عن دورهن كنساء ومدى تأثيرهن في المجتمع .. مؤكدة أن اليوم العالمي للمرأة الذي يأتي في الثامن من مارس من كل سنة هو يوم ملئي بتاريخ ونضالات المرأة ويتم استعراض جميع المشاركات التي تقيمها المرأة والانجازات التي تصل لها.                  

ومن جانبه أشار مسؤول المياهوالاصحاح البيئي هاني بافقيه الى ان المرأة تحتفل بعيد المرأة العالمي وتستعرض انجازاتها في كل عام .. مؤكد أن المرأة هي شريكة الرجل وتسهم في عملية التنمية .

 ومتزامنا بعيد المرأة العالمي أقامت منظمة كير العالمية بالتعاون مع مركز المرأة للبحوث والتدريب  برعاية وزارة التخطيط والتعاون الدولي ورشة حول دراسة كانت في سبتمبر ٢٠١٩ بعنوان الرمال المتحركة لتحليل النوع الاجتماعي وتم تقديم العديد من المداخلات  والتساؤلات حول هذه الدراسة ومدى واهميتها.