آخر تحديث :الخميس-23 مايو 2024-07:36ص

أخبار عدن


النائب العام يناقش مع المحافظ سالمين اشكاليات تمدد البناء العشوائي بالعاصمة عدن

الثلاثاء - 10 مارس 2020 - 08:39 م بتوقيت عدن

النائب العام يناقش مع المحافظ سالمين اشكاليات تمدد البناء العشوائي بالعاصمة عدن

عدن ( عدن الغد) خاص :

‏‪التقى النائب العام للجمهورية القاضي الدكتور علي أحمد الاعوش بمكتبه صباح اليوم بالعاصمة المؤقته عدن محافظ محافظة عدن أحمد سالم ربيع علي.

وفي اللقاء الذي حضره المحامي العام الأول القاضي الدكتور علي عطبوش عوض، وعضو مجلس القضاء الأعلى رئيس نيابة إستئناف عدن قاهر مصطفى ومستشار المحافظ عبد الحكيم والشعبي ومدير عام الاشغال المهندس وليد الصراري وامين عام خورمكسر، ماجد الشاجري
جرى مناقشة عدد من القضايا وخاصة البناء العشوائي والبسط على اراضي الدولة وانتشارها بشكل كبير بالمحافظ والدور الذي تقوم به النيابات والمحاكم وتذليل اعمالها بما يسهم في الحد من الإختلالات القائمة في العاصمة المؤقتة عدن والفصل في المنازعات بما يساعد في استقرار الأوضاع وتوفير العدالة للمتقاضيين.

وخلال اللقاء اكد القاضي الدكتور علي الأعوش على ضرورة الوقوف بحزم اما قضية البناء العشوائي والتي أصبحت ظاهرة تهدد عدن وامنها ومتنفساتها وخدماتها ومناطقها الإقتصادية والإستثمارية والتاريخية وتمس مدينة عدن التاريخية وقاطنيها بشكل مباشر.

وشدد القاضي الأعوش علىٰ ضرورة إتخاذ كافة الإجراءات الرادعه بحق المخالفين الذين اعتدوا على المناطق الاثرية وأملاك الدولة.

ودعا القاضي الأعوش إلى ضرورة الوقوف بحسم أمام صرف الأراضي والتصرف بها من قبل مجموعة خارجة عن النظام والقانون خلال هذه المرحلة العصيبة التي تمر بها بلادنا.. مشيرا إلى ان ذالك سيضر بعملية التنمية والإستثمار في العاصمة المؤقتة عدن مستقبلاً مما يهدد بتوقف كل اوجه الحياة الإقتصادية إذا لم يكن هنالك وقفة جادة لتلك الممارسات.

وطالب النائب العام الدكتور علي الأعوش السلطة المحلية القيام بدورها وإتخاذ خطوات عملية صارمة وجادة تجاه نهب اراضي الدولة والتي يجرمها القانون..

من جانبه أكد محافظ محافظة عدن احمد سالمين إن إجراءات وخطوات تتعلق بمكافحة العشوائي قد قامت بها المحافظة بالتنسيق مع مكتب الاشغال بالمحافظة.

واشار سالمين انه قد تم اتخاذ خطوات جادة مع مكتب الاشغال العامة من خلال الإجراءات والتعليمات التي امر بها مكتب النائب العام والتي استوفت كل الخطوات القانونية من اشعارات وانذارات للمخالفين.

وكان الإجتماع قد استمع إلى عدد من الملاحظات التي قدمها القاضي قاهر مصطفى والمهندس وليد الصراري والخاصة بانتشار العشوائيات بالمحافظة والاجراءات الواجب اتخاذها للحد من توسع وتمدد البناء العشوائي ..