آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-05:58ص

أخبار المحافظات


الضالع : اشتباكات عنيفة وإعطاب طقم ومقتل حوثيين بقصف مدفعي بجبهة مريس

الثلاثاء - 10 مارس 2020 - 08:17 م بتوقيت عدن

الضالع : اشتباكات عنيفة وإعطاب طقم ومقتل حوثيين بقصف مدفعي بجبهة مريس

الضالع (عدن الغد ) خاص :

شنت مدفعية القوات المشتركة في جبهة مريس قصفاً عنيفاً استهدف تعزيزات وتجمعات لمليشيا الحوثي الانقلابية في مناطق عدة بجبهة مريس شمالي محافظة الضالع.

وقال مصدر عسكري  إن القوات المشتركة بجبهة مريس شنت قصفاً عنيفاً بقذائف المدفعية والهاون استهدف تعزيزات وتجمعات بمواقع تابعة لمليشيا الحوثي في منطقة الحقب جنوب دمت ويعيس، والزيلة شمالي منطقة مريس.

وأكد المصدر أن القصف المدفعي بمريس حقق هدفه بدقة، حيث استهدف تعزيزات للمليشيا شرق منطقة الحقب، وأعطب طقم تعزيزات ومقتل جميع المسلحين الذين كانوا على متنه.

وأوضح المصدر العسكري ، أن اشتباكات عنيفة اندلعت بين القوات المشتركة والمقاومة وبين مليشيا الحوثي الانقلابية من جهة أخرى، في القطاعين الشمالي والغربي بجبهة مريس، استخدمت فيها الأسلحة الثقيلة، قذائف الهاون، والأسلحة الرشاشة، والمتوسطة.

وقال المصدر إن القوات المشتركة والمقاومة المتمركزة في مواقع وينان والخلل، وقرية صولان، ومواقع وأدي الجروف بمريس، خاضت معارك عنيفة، مع مليشيا الحوثي الانقلابية المتمركزة في مواقع أطراف قرية القهرة، ويعيس، والزيلة، وملزق، الواقعات شمالي وغرب منطقة مريس، وأن المعركة استمرت ثلاث ساعات متواصلة.

وأكد المصدر أن مليشيا الحوثي الانقلابية تكبدت خسائر كبيرة في صفوف مقاتليها، وفرار العديد منهم باتجاه مدينة دمت.. حيث تقوم مليشيا الحوثي بحشد مقاتليها والدفع بهم إلى مواقع القوات المشتركة، بجبهة مريس، مترقبين القيام بهجوم مباغت على جبهة مريس.