آخر تحديث :الإثنين-29 أبريل 2024-01:45ص

أخبار عدن


تجهيزات لمراكز عزل صحي بالمحافظات اليمنية

الثلاثاء - 10 مارس 2020 - 06:47 م بتوقيت عدن

تجهيزات لمراكز عزل صحي بالمحافظات اليمنية

عدن – عمرو قريش

 

ينفذ البرنامج الوطني للإمداد الدوائي خطة توزيع الأدوية والمعدات الطبية لمراكز العزل المعتمدة بتوجيهات من وزير الصحة العامة والسكان بالمحافظات اليمنية استباقا لأي طارئ.

وقالت الدكتورة سعاد الميسري مدير عام البرنامج الوطني للإمداد الدوائي: تم تجهيز مراكز العزل بالمكلا وسيئون بالأدوية والمعدات الطبية، وتجهيز بعض المنافذ البحرية والجوية والبرية منها منفذي شحن والوديعة، ضمن إجراءات الوزارة الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا تحسبا لأي طارئ.

من جانبه قال الدكتور راجي عبدالواحد البريكي مدير عام الطب التشخيصي بوزارة الصحة العامة والسكان: اليوم تم توزيع المحاليل الخاصة بفحوصات مرض فايروس كورونا (فحص البي سي أر) للمراكز التي اعتمدت للعزل الصحي بالمحافظات اليمنية، والمختبرات المركزية في عدن وتعز وحضرموت، إلى جانب توزيع أنابيب سحب العينات والأطباق الناقلة لها.

وأضاف البريكي إلى أنه تم تدريب الكادر الصحي في المختبرات المركزية على طريقة وكيفية التعامل وسحب العينات لعمل الفحوصات المخبرية عليها، منوها إلى أنه في الأسبوع القادم سيتم رفد اليمن بأجهزة خاصة وحديثة بفحص البي سي أر.

وأشاد الدكتور ناصر باعوم وزير الصحة العامة والسكان بالإجراءات الاحترازية العاجلة التي اتخذتها وزارة الصحة لمواجهة هذا الفيروس ما يدل على حرص الجميع واستشعارهم بالمسئولية لمواجهة هذا الفيروس.