آخر تحديث :الثلاثاء-30 أبريل 2024-12:01ص

أخبار وتقارير


الوفد الأممي يلتقي بقيادة المجلس الأعلى للحراك الثوري بمحافظة حضرموت

الإثنين - 09 مارس 2020 - 11:36 م بتوقيت عدن

الوفد الأممي يلتقي بقيادة المجلس الأعلى للحراك الثوري بمحافظة حضرموت

المكلا (عدن الغد ) خاص :

لتقت قيادة المجلس الأعلى للحراك الثوري لتحرير واستقلال الجنوب بمحافظة حضرموت برئاسة رئيس المجلس الاستاذ عبدالعزيز باحشوان مساء يوم الاثنين الوفد الأممي الزائر لمدينة المكلا برئاسة السيد اندرو مارشل مستشار المبعوث الأممي .


ويضم الوفد الأممي السيد مساكي وتنابي نائب المدير بقسم الشؤون السياسية بمكتب المبعوث الأممي ، والسيد بيتر رايس مستشار المبعوث الأممي للشؤون السياسية.


حيث تطرق الوفد الأممي لدورهم الداعم للسلام ولإنهاء الحرب وجلوس كافة الأطراف على طاولة حوار , كما تطرق الوفد للدور الذي يقوم به المبعوث الأممي السيد جريفتث لتجنيب ويلات البلاد للحرب الطاحنة ومدى تفهمه للجنوب وقضيته , وأشاد السيد اندرو بمدى تفهم المجلس ودفعه بعملية السلام حيث أكد في حديثه أنه سبق وقام بزيارة لرئيس المجلس الزعيم حسن باعوم ورئيس المكتب السياسي في مقر اقامتهم بصلالة وناقش معهم العديد من القضايا .

وبدوره أثنى رئيس المجلس بحافظة حضرموت الأستاذ عبدالعزيز باحشوان على دور المبعوث الأممي ودورهم من أجل السلام , حيث أكد أن مجلس الأعلى موقفه واضح من هذه الحرب والحراك الجنوبي منذ انطلاقته يناضل سلميا , ويدعو جميع الأطراف للجلوس على طاولة الحوار وشدد على أن يكون الحراك الجنوبي حاضرا كطرف رئيسي , كما تحدث عضو المكتب السياسي الأستاذ علي بن شحنه أن الحراك الجنوبي ومنذ انطلاقته من حضرموت عام 2007 كان وما زال حراكا سلميا يرفض لغة القوة ويدعو دوما للحلول السلمية والجلوس على طاولة الحوار .

و ناقش اللقاء أوضاع محافظة حضرموت و ما تتعرض له من أنتهاكات من التحالف و السلطة المحلية بمحافظة حضرموت و ما الأمن و الاستقرار بالمحافظة المزعوم هو بطبيعة أهالي المحافظة المسالمين .

و جددت قيادة المجلس في اللقاء موقفها الرافض للحرب و التدخل الأجنبي و دعت لأحلال السلام و إطلاق سراح عضو المكتب السياسي للمجلس المناضل سالم الربيزي و المناضل عبدالحميد الصبيحي الروسي .

و طالبت قيادة المجلس من الوفد الأممي الضغط على ما يسمى بالتحالف الاماراتي السعودي المتواجد بالريان السماح لصيادين شحير بمزاولة مهنة الصيد و فتح الطرقات المغلقة و المطار و الموانئ .

حضر اللقاء الاخ علي بن شحنة عضو المكتب السياسي نائب رئيس مجلس الحراك الثوري م /حضرموت ، الأستاذة وردة النقيب رئيسة أتحاد نساء الجنوب م/حضرموت وعضو المكتب السياسي ، و اعضاء هيئة رئاسة مجلس الحراك الثوري محافظة حضرموت كلا من الأخ سالم الحبشي ، الأخ محمد ناصر الكلدي ، الأخ ناصر بامثقال .