آخر تحديث :الجمعة-17 مايو 2024-02:47م

مجتمع مدني


مؤسسة يدا بيد تدشن العمل الميداني لمشروع الاستجابة الطارئة للنظافة والإصحاح البيئي في عدن

الإثنين - 09 مارس 2020 - 07:19 م بتوقيت عدن

مؤسسة يدا بيد تدشن العمل الميداني لمشروع الاستجابة الطارئة للنظافة والإصحاح البيئي في عدن

عدن (عدن الغد) خاص:

دشنت مؤسسة يدا بيد بدعم من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية صباح اليوم العمل الميداني لمشروع الاستجابة الطارئة للنظافة والإصحاح البيئي في مديرية دار سعد بالعاصمة المؤقتة عدن جنوبي البلاد .

 

من جهتها قالت رئيسة مؤسسة يدآ بيد وردة السيد ان مشروع الاستجابة الطارئة للنظافة والإصحاح البيئي سيشمل كافة مديرات عدن الثمان على مدى خمسة أشهر وسيعمل على توفير براميل القمامة  وعربات نقل الأتربة  والقيام بحملات رش المبيدات ،  والتعاقد مع 160  عامل وعاملة نظافة ، بالإضافة الى توفير الزيوت والمحروقات لأليات نقل المخلفات ، والتعاقد مع معدات نقل ثقيل  وتوفير مستلزمات متعلقة بالنظافة والتحسين .

 

وأكدت السيد أن المؤسسة ستعمل على تنفيذ المشروع بتنسيق مع السلطة المحلية وصندوق النظافة والمنظمات التي تعنى بمجال الاصحاح البيئي لما من شأنه الوصول إلى الهدف المنشود بتحقيق نظافة مستدامة في مدينة عدن.

 

وفي السياق قال مدير مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية  في عدن أ.  صالح الذيباني ان المشروع يهدف الى سد الاحتياج القائم بمجال النظافة العامة والإصحاح البيئي بعدن من خلال المساهمة في تحسين مستوى النظافة العامة والتثقيف الصحي  للحد من انتشار الأوبئة .

 

وأشار الذيباني الى أن مركز الملك سلمان يتطلع  الى تحقيق اهداف المشروع الذي سيستمر على مدى خمسة أشهر  والمنفذ من قبل مؤسسة يدا بيد  في جعل مدينة عدن بكافة مديرياتها الثمان  ذات بيئة  نظيفة .

 

*من حلمي حسن