آخر تحديث :الإثنين-06 مايو 2024-05:54م

أخبار المحافظات


مؤسسة سنابل تهامة تدشن توزيع مستحقات الأيتام بالحديدة

الأحد - 08 مارس 2020 - 04:48 م بتوقيت عدن

مؤسسة سنابل تهامة تدشن توزيع مستحقات الأيتام بالحديدة

الحديدة( عدن الغد ) عبدالرقيب فارع:

دشنت مؤسسة سنابل تهامة الإجتماعية الخيرية التنموية، صباح يوم أمس السبت بمديرية حيس بمحافظة الحديدة ، توزيع مستحقات الأيتام لعدد 214 يتيم لمديريات ( زبيد - الجراحي - جبل رأس - مقبنة - الخوخة - حيس ).

بدوره أكد رئيس مجلس الإدارة الأستاذ عبدالله مرشد أمين حمنة بأن المؤسسة والقائمون عليها يسعون منذُ تأسيس المؤسسة ، لزرع البسمة في وجوه الايتام وتلبية احتياجاتهم ، بقدر المستطاع وبحسب الإمكانيات المتاحة.

وقال في سياق حديثة الخاص ل صحيفة عدن الغد أن المؤسسة لها نشاط كبير في مجال العمل الخيري والإجتماعي ، وتحقيق الأهداف وفقاً لأحكام القانون رقم ( 1 ) لسنة 2001 م.

وأضاف سعادتنا كبيرة بمساعدة الفقراء والمحتاجين ، وتقديم الرعاية الصحية لهم ، وكذا تنمية الأسرة اليمنية من خلال الاهتمام بالمرأة والطفل والشباب والعمل على تحسين الظروف المعيشية لأبناء تهامة وإيجاد فرص عمل للعاطلين عن العمل بالتنسيق مع الجهات المختصة.

منوهاً إلى إن المؤسسة تسهم للتخفيف من معاناة النازحين والمتضررين من الأوضاع الراهنة والحرب المستمرة في البلاد ، إلى إيصال اكبر قدر من المعونات والمساعدات الإيوائية والإغاثية لأكبر قدر من شريحة المجتمع المتضرر.

وأردف قائلاً انطلاقاً من قول رسول الله صل الله عليه وسلم ( أنا وكافل اليتيم كهاتين في الجنة ) ، حرصت المؤسسة على كفالة العديد من الأيتام لكي تكفل احتياجاتهم الأساسية والضرورية ، لكي تسعى جاهدةً ملئ الفراغ الذي يعاني منه اليتيم.

وطالب حمنة الجهات الحكومية والقطاع الخاص ورجال الخير في الداخل والخارج بدعم ومساعدة المؤسسة حتى يتسنى لها مواصلة عملها في ظل هذه الظروف الصعبة.

وأتم حديثه بالشكر الجزيل لكل من تعاون مع المؤسسة في الأيام السابقة وفي الوقت الراهن وفي مقدمتهم العاملين بها الذين يقومون بأعمال جبارة بمقابل بسيط.