آخر تحديث :الأحد-19 مايو 2024-07:18ص

اليمن في الصحافة


بلادنا تشارك في مهرجان ( ألنجع ) الدولي بتونس

الأحد - 08 مارس 2020 - 03:43 م بتوقيت عدن

بلادنا تشارك في مهرجان ( ألنجع ) الدولي بتونس

كتب/ نبيل غالب

تشارك الجمهورية اليمنيه في ( مهرجان النجع الدولي )_ بدورته الرابعة، والذي سيقام في معتمدية بلخير بولاية ( قفصة ) بالجمهورية التونسية الشقيقة خلال الفترة من 25 - 28 مارس الجاري.

وأفاد الاخ/ وديع أمان _ رئيس مركز تراث عدن في تصريح لوسائل الإعلام المختلفة .. إن بلادنا ممثلة بمدينة ( عدن )_ ستشارك في فعاليات المهرجان للمرة الثانية والذي يقام تحت رعاية وزارات الشؤون الثقافية والسياحة والصناعات التقليدية وشؤون الشباب والرياضة في الجمهورية التونسية.

وأوضح أن المركز سيقيم معرض للصناعات التقليدية اليمنية، خاصة تلك المرتبطة بالموروث الشعبي لمدينة عدن والمحافظات المجاورة، على غرار المشاركة السابقة في المهرجان الذي أحرز مراكز متقدمة بفعل تنوع معروضاته.

وأشار في سياق تصريحه إلى مالقية معرض جناح ( عدن )_ في دورتة السابقة من أعجاب شديد لدى الزائرين من أبناء الشعب التونسي الشقيق والمهتمين، وكذا الجهات الحكومية المنظمة لفعاليات المهرجان، لمقتنيات المعرض من الموروث الشعبي، منوها بتكرر ترحيبها دعوتنا مرة أخرى للمشاركه في هذا المحفل الدولي.

وعبر عن امتنانه وتقديره للجانب التونسي الذي تربطه علاقات تاريخية ببلادنا، اتاحة الفرصة للتعريف بالمورث الشعبي اليمني الغني بمختلف الفلكلور التقليدي، الذي يتشابه بقواسم مشتركة والموروث التونيسي، مؤكد إن فرصة المشاركة مرة أخرى يحفز على بذل جهود مضاعفة بهدف إظهار ثقافتنا الشعبية وبما يليق بالمكانة التاريخية التي تتمتع بها بلادنا.