آخر تحديث :السبت-04 مايو 2024-04:15م

أخبار وتقارير


"السنابل" لغة الحوار بين مناشط طلاب مدارس عدن

الأحد - 08 مارس 2020 - 07:54 ص بتوقيت عدن

"السنابل" لغة الحوار بين مناشط طلاب مدارس عدن
من مسابقة الروبوت المحلية

خالد هيثم

كتب - خالد هيثم **
في ممرات المواقف والسلوك الذاهب إلى المجتمعات بكل أطيافه في صلب راس المالي الوطني .. نتحدث في عدن عن الشركة اليمنية للمطاحن وصوامع الغلال " السنابل" بمساحة مفتوحة لا ترتبط بزمن وموعد وطرف بحد ذاته.ليس بغريب ان نجد "السنابل" التي هي جزء من منظومة مجموعة هائل سعيد انعم"وشركاه .. سقف لعطاء طلاب عدن في كثير من المواعيد .. فالحديث هنا يتجسد في روح وأخلاق غرست في فكر القائمون على هذه المجموعة من قبل المؤسس "رحمة الله عليه" .. أفكار تنتمي الى الناس وتمنحهم ما يستحقون في اطار العلاقة المجتمعية التي تترامى اهدافها هنا وهناك .. على خارطة علاقة دائمة تجد لها مواقع ومواعيد في المدارس والجامعات والاندية والمناشط المختلفة التي يكون الشباب محورها الاساسي .. لهذا كنا في صباحية السبت
على موعد اخر ومنعرج جديد لتجسيد تلك العلاقة الرائعة بين "السنابل" ومعها الوطنية للاسمنت .. وهما يمنحان المسابقة المحلية للروبوت التي نظمها معهد النورس لتنمية المهارات .. واحتضنتها مدارس النورس في عمق منطقة الممدارة بمدينة الشيخ عثمان بمشاركة واسعة من مدارس عدة , وضعت نقطة البداية لاول مسابقة تقام لهذا المجال العام الذي يضع طلاب عدن في مسار جديد لثقافة الابتكار والروبوت "مجال التنوير الفكري والذهني لمن يمتلك القدرات الخاصة.
طلاب وطالبات عدد من مدارس عدن , الحاضرون أمس مع ابتكاراتهم , كانوا في موعد جميل لافراغ مواهبهم على مساحة فرح طلابية شاركهم فيها عدد كبير من الشخصيات التربوية واولياء الأمور والمعلمين .. تحت سقف العطاء الكبير لمجموعة هائل سعيد أنعم وشركاه .. ممثلا في "السنابل والوطنية" .. لغة الابداع وجمال طاقات الشباب كانت حاضرة لتحكي للجميع أنها دائما في حاجة لمن يظلل عليها لتبدع وتقدم المزيد في مساعي بناء الوطن.
تحدث المحتفلون عن هذا الدعم والسخي للراعيين وقدمت في ذلك آيات الشكر والعرفان لمجموعة هائل سعيد
أنعم التي تتمسك بثقافة العطاء الجميل وظلت تتوارث تفاصيله منذ رحيل المؤسس "هائل سعيد انعم" رحمة
الله عليه.
لا نطيل فهي رسالة من صلب المجتمع العدني الذي يجد في هذه الرعاية ممرات ذات شأن ببناء الإنسان عبر المدرسة حاضنة الموهب الاولى ومنبعها الدائم .. بأسم كل التربويين والقائمون على المسابقة المحلية للروبوت .. الشكر والتقدير والعرفان للسنابل والوطنية لما قدما لأخراج هذا الموعد الكبير الذي مر من هناك حيث مدارس النورس.

 

مدير ادارة الانشطة المدرسية .. محافظة عدن**