آخر تحديث :الأربعاء-22 مايو 2024-09:20ص

مجتمع مدني


لحج : مديرا التربية والصحة يدشنان الدورة التدريبية لمدربي الوقاية من فقر الدم

السبت - 07 مارس 2020 - 09:55 م بتوقيت عدن

لحج : مديرا التربية والصحة يدشنان الدورة التدريبية لمدربي الوقاية من فقر الدم

لحج (عدن الغد ) خاص :

دُشِّنَ صباح اليوم السبت 7 مارس 2020م بمستشفى إبن خلدون بالحوطه الدورة التدريبية لمدربي برنامج الوقاية من فقر الدم بين اليافعين واليافعات (10-19) سنة داخل وخارج المدارس بمديريتي الحوطه وتبن بدعم من اليونيسيف وتنفيذ مؤسسة ضوء.

وفي التدشين القى الدكتور محمد سعيد الزعوري مدير مكتب التربية والتعليم المشرف المركزي للدورة كلمة قال فيها.. "سعداء اليوم بمشاركة اخي الدكتور عارف عياش مدير مكتب الصحة والسكان بالمحافظة في تدشين هذه الدورة بالشراكة بين مكتبي التربية والصحة بالمحافظة.. والتي تستهدف تلاميذ وتلميذات مدارس الحوطه وتبن..وعبركم اناشد المجتمع للدفع بأبنائهم نحو المدارس لتنفيذ البرامج التعليمية المتعلقة بالتعليم والذي هو الأساس لبناء جيل خال من الأمراض والأوبئة. "

واضاف الزعوري.. " ومن خلالكم ايضاً نشعر ان المعلمين الذين يطالبون بحقوقهم لا يعني ايضاً ان نهمل حقوق الآخرين من ابناء المجتمع التلاميذ والطلاب.. ولذلك رسالتنا واضحة نوجهها للمجتمع والمعلمين والسلطة التي عليها سرعة تنفيذ مطالب المعلمين حتى يتسنى لنا تنفيذ البرامج التعليمية والتي منها اليوم حماية ابنائنا من مرض فقر الدم "

وكان الدكتور عارف عياش مدير عام مكتب الصحة والسكان بالمحافظة قد رحب في بداية حفل التدشين بحضور مدير مكتب التربية والتعليم تدشين الدورة التدريبية للمدربين من مكتبي التربية والصحة والمتطوعين مقدماً شكره لمنظمة اليونيسيف على دعمها لهذا البرنامج لما له من اهمية وقائية لفئة المستهدفين . شاكراً ايضاً مؤسسة ضوء على تنفيذها لمثل هكذا برامج يكون لها تأثير ايجابي بين اوساط المجتمع وخاصة في المجال الوقائي والصحي.

هذا ويتلقى 32 مدرباً دورة تدريبية لمدة اسبوع حول برنامج الوقاية من فقر الدم يتعرفوا من خلالها على الاسباب وكيفية الوقاية من هذا المرض خاصة بعد ان احتلت اليمن المرتبة السابعة بين بلدان الشرق الأوسط المصابون بهذا المرض.

وبعدها سيقوم المدربون بتدريب معلمي ومعلمات المدارس في مديريتي الحوطه وتبن ليتم من خلالهم استهداف التلاميذ والتلميذات في المدارس.

حضر التدشين كلاً من الاخ فهد عبده احمد مدير ادارة التغذية بمكتب الصحة والسكان والاستاذ محفوظ الكيله مدير ادارة التربية والتعليم بمديرية تبن والدكتورة عائده الشرجبي منسق البرنامج بمؤسسة ضوء.

* من عدنان سعيد