آخر تحديث :السبت-04 مايو 2024-02:48ص

أخبار عدن


استمرار تنفيذ الوقفات الاحتجاجية في أبو دست جزيرة صيرة

السبت - 07 مارس 2020 - 08:09 م بتوقيت عدن

استمرار تنفيذ الوقفات الاحتجاجية في أبو دست جزيرة صيرة

عدن(عدن الغد)ثروت جيزاني:

يحتشد المئات كل  يوم سبت بمنطقة أبو دست في جزيرة صيرة لتنفيذ وقفات احتجاجية ضد السيطرة من متنفذ على المتنفس البحري ابودست.

وقد احتشد عصر اليوم السبت المئات من الناشطين تحت إطار حملة احتجاجية تحمل شعار (ابودست حقنا) مطالبين بالغاء كل ماتم متحه لمتنفذين لكافة الممتنفسات البحرية والمواقع التاريخية ولاسيما متنفس ابودست. 

وطالب المحتجون بتحويل منطقة ابو دست إلى مزار عام يمكن الأهالي من التنزه فيه بكل حرية وإبقائه تحت إطار الملكية العامة ، كما قدمت فرقة اغراع عدن للتراث فقرات فنية نالت استحسان الحضور مما قدم اسكتش فكاهي قدمته الفرقة الاستعراضية تناولت أعمال البسط على المتنفسات العامة ومتنفس ابودست وكان العرض رائعا جمع حوله العائلات التي ترتاد المتنفس بجانب نشطاء الوقفة الإحتجاجية. 

وفي تصريح للمهندس عارف اليماني مشرف الحملة الاحتجاجية (ابودست حقنا) قال تكمن أهمية المتنفس كونه المصدر الطبيعي لتجدد الهواء لمدينة كريتر  وهو منذ القدم متنزه عام يرتاده الأهالي بحرية ويسر ومنحه إلى متنفذ يقوض تلك الحرية وإقامة منشآت سيضيق من حركة الرياح المتجددة على المدينة القديمة. 

ولهذا نطالب وسنظل بالغاء كل ماتم منحه لمتنفذين في المتنفسات العامة ولاسيما متنفس ابو دست في جزيرة صيرة.

وأشار إلى أهمية ذلك حيث قال بالأمس القريب تم ايجاد المدفع الاثري لقلعة صيرة وهذا يؤكد أن وجوب إبقاء قلعة صيرة وماحولها من المواقع التاريخية المحمية ونحن بصدد توجيه رسائل للمنظمات الدولية باعتبارها استكملت المعايير لتكون  مناطق اثرية ومحميات طبيعية

وأكد أن المتنفذين سيأتون  لتعكير صفو المتنفسات وهذا مالم نقبل به وسنواصل تلك الوقفات الاحتجاجية وسنطور الاحتجاجات حتى نصل الى اهدافنا.