آخر تحديث :الأربعاء-15 مايو 2024-07:34ص

أخبار المحافظات


مهرجان حمام شرعة السياحي بحالمين تظاهرة اجتماعية وثقافية لإحياء الموروث الشعبي

السبت - 07 مارس 2020 - 12:08 م بتوقيت عدن

مهرجان حمام شرعة السياحي بحالمين تظاهرة اجتماعية وثقافية لإحياء الموروث الشعبي

حالمين(عدن الغد) فهد محسن :

تتواصل اليوم الثالث على التوالي فعاليات مهرجان حمام شرعة السياحي بلاد العكيمي في مديرية حالمين برعاية من الشيخ محمود احمد ناجي ابو اصيل رئيس ملتقى رواد حالمين للفكر والبناء    

المهرجان الذي أصبح كتقليد سنوي تشهده منطقة حمام شرعة السياحية الوافدين إليها بل إن هذا العام كان مميزا من حيث الإعداد والتنظيم  لحيث وان اللجنة التحضرية في ملتقى حالمين للفكر والتنمية يعود لها كل النجاح الذي أظهر مستوى نجاح فعاليات المهرجان. 

من حيث الاعداد والتنظيم أبرز الضيوف في المهرجان الاستاذ سعدان اليافعي مدير عام مكتب اعلام محافظة لحج. والاخ بديع  القطيبي مدير عام حبيل جبر وعبدالفتاح حيدرة مدير عام حالمين وعميد الاسرى الجنوبيين احمد عمر المرقشي. 

كوكبة فنية  في مهرجان شرعة الفنان الكبير علي صالح اليافعي والفنان اكيد الحالمي والفنان علي الكاش شعراء متميزون في المهرجان حيث كان من أبرز شعراء المهرجان الشاعر عبد الكريم قاسم عبيد ابو باسل الحالمي وشاعر الثورة مطيع المردعي أعمال قدمت في المهرجان اغاني من التراث الفنان علي اليافعي والفنان اكيد الحالمي .

كما شهد المهرجان كلمات تعبر عن اهمية هذا المهرجان. كلمة اللجنة التحضيرية ألقاها الأخ نائف العكيمي  رئيس اللجنة التحضرية مرحبا بكل الحضور.  

كلمة من الشيخ حاتم محمود اليافعي شقيق الشهيد ابو يمامة الذي أكد  خلالها على ضرورة الاهتمام بهذا الموقع السياحي ومتابعة جهات الاختصاص بتاهيل هذا الموقع.

 كما أردف  الشيخ حاتم اليافعي على ضرورة السير بخطى الشهداء كما تخلل المهرجان اعمال مسرحية قدمها طلاب مدرسة بوران بحالمين ومسرحية اخرى لطلاب مدرسة حبيل الصريم  حول العملية التعلمية حضور متميز من رجال المال والأعمال.  

كان هناك حضورا متميزا من قبل بعض الشخصيات الاجتماعية ورجال المال والأعمال الذين كان لحضورهم بعض الآراء  من شأن تأهيل حمام شرعة السياحي .

الشيخ عبد الرحمن الفنيع حمام شرعة السياحي الذي يعتبر معلما سياحيا للبلد  بحاجة من الجهات ذات العلاقة إلى تاهيل ودعم هذا الموقع السياحي. ليكون عاملا داعما للسياحة في بلادنا. بحاجة إلى توفير كهرباء وتسهيل وصول الطرقات التي ستكون عاملا لجلب مرتادين الحمام السياحي بشارع الذي يواجه كثير من المواطنين صعوبة الوصول إليه بسبب وعورة الطريق.   

النقيب حيمد الحامي نائب مدير امن حالمين  رئيس اللجنة الأمنية للمهرجان ما يميز المهرجان هذا العام الإقبال الكبير الوافدين. عكس السنوات السابقة.  حمام شرعة بحاجة إلى تدخل ودعم من المحافظة ووزارة السباحة وندعوا رجال الاستثمار إلى تشجيع عمل استثمارات في شرعة لتكون محل اهتمام كل الزوار إلى حمام شرعة السياحي  واكرر شكري للجنة التحضرية في ملتقى حالمين للفكر والبناء ممثلة في الشيخ محمود احمد ناجي ابو اصيل راعي هذا المهرجان.