آخر تحديث :الجمعة-03 مايو 2024-01:37ص

أخبار وتقارير


مصدر من طلاب اليمن في الصين يوضح تفاصيل أتصال هاتفي من دولة رئيس الوزراء بهم

الجمعة - 06 مارس 2020 - 06:44 م بتوقيت عدن

مصدر من طلاب اليمن في الصين يوضح تفاصيل أتصال هاتفي من دولة رئيس الوزراء بهم

نسيم البعيثي((عدن الغد))خاص:

  

قال مصدر طلابي : ان  دولة رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك في أتصال هاتفي للطلاب في مدينة ووهان الصينية تسأل عن اوضاع   وأحوال الطلاب ،و عن آخر المستجدات خصوصاً الطلاب الذين فضلوا البقاء ورفضو عملية الاجلاء  .

وأضح المصدر عن الاسباب التي جعلت  الطلاب يفضلون  البقاء في الصين وعدم رغبتهم بالسفر في عملية الاجلاء التي تمت وذلك لأسباب كثيرة منها ان الاجلاء جاء في وقت متأخر جداً ، بعدما قطعت شوطاً  الصين في مكافحة الفيروس بشكل كبير وملحوظ وبدء الفيروس  بالانحسار ، كذلك بدء تفشي الفيروس في معظم دول آسيا والدول العربية ، فالوضع بالطبع سيكون هنا آمن بكثير مع جهود الصين الجبارة في مكافحة هذا الفيروس.

وأضاف المصدر  : ان  بدء عملية الدراسة عن بعد في كل الجامعات الصينية ولكل المستويات العلمية ، من الاسباب ايضاً التي أستدعت بقائهم  فالطلاب تخوفوا بالعودة لليمن خصوصاً في ظل الظرف الرأهن والوضع الصعب الذي تعيشة البلد وبالتأكيد سيعانون  من مشكلة ضعف الإنترنت و كذلك فارق التوقيت بين اليمن والصين ( 5 ساعات ).

من جانبه أكد المصدر : ان  الدكتور معين وعدهم بتفيذ مطالب الطلاب وذلك  بصرف الربع الرابع وبالأخص طلاب الصين كحالة استثنائية وعاجلة .