آخر تحديث :الجمعة-03 مايو 2024-09:51ص

أخبار عدن


خورمكسر تدشن حملة لتنظيف ساحل أبين من المخلفات والتخلص من الأسماك والأحياء البحرية النافقة

الجمعة - 06 مارس 2020 - 02:26 م بتوقيت عدن

خورمكسر تدشن حملة لتنظيف ساحل أبين من المخلفات والتخلص من الأسماك والأحياء البحرية النافقة

عدن (عدن الغد) عماد ياسر فخرالدين:

 

دشن صباح اليوم الجمعة مدير عام مديرية خورمكسر الاستاذ ناصر الجعدني، الحملة المجتمعية  لتنظيف ساحل أبين من المخلفات والتخلص من الأسماك والأحياء البحرية النافقة بسبب ظاهرة (الازدهار الطحلبي السام) ، بمشاركة عمال قسم النظافة بالمديرية وبالتنسيق مع صحة البيئة والمبادرات المجتمعية ومنطمات المجتمع المدني وشباب مديرية خورمكسر.

وانطلقت الحملة في تمام الساعة السابعة صباحا بمشاركة عشرات الشباب وأكد المشاركين على وحده الهدف في الحفاظ مدينتهم و المظهر الجمالي للساحل ونظافته، بالإضافة إلى التخلص من الأسماك النافقة المنتشرة على طول الساحل، حفاظا على صحة وسلامة أبناء خورمكسر، وكذا الأسر والعائلات التي ترتاد الساحل والكورنيش باستمرار للتنزه والترفيه عن النفس، لما قد تسببه تلك الأحياء البحرية النافقة من تلوث صحي وبيئي.

ومن جانبه اشاد مدير عام مديرية خورمكسر الاستاذ ناصر الجعدني بمدى استجابة المبادرات الشبابية ومنطمات المجتمع المدني والشباب، للدعوة التي أطلقها المديرية وهذه يدل على وعي الشباب واستشعارهم بالمسؤولية الاجتماعية، ومشاركتهم الفاعلة في إنجاح الحملة التي عملت على التخلص من الأسماك والاحياء البحرية النافقة بسبب ظاهرة (الازدهار الطحلبي السام) .

ودعي مدير عام خورمكسر الجهات الحكومية المختصة بالمحافظة للنزول لأرض الواقع والقيام بمايلزم، وتطمين المواطنين والأسر الساكنين بالمناطق الساحلية.