آخر تحديث :السبت-04 مايو 2024-01:58ص

أخبار المحافظات


العراشة تؤكد أهمية التنسيق بين فروع شركة النفط مع السلطة المحلية بالمحافظات

الخميس - 05 مارس 2020 - 05:29 م بتوقيت عدن

العراشة تؤكد أهمية التنسيق بين فروع شركة النفط مع السلطة المحلية بالمحافظات

المكلا ( عدن الغد ) خاص :

 

أكدت الأستاذة انتصار عبدالله العراشة مدير عام شركة النفط بعدن أهمية التنسيق بين فروع الشركة وكذا التنسيق المشترك مع السلطة المحلية بالمحافظات.

 

وشددت العراشة على ضرورة التنسيق والعمل المشترك الذي يربط فرع شركة النفط بالمحافظات مع السلطة المحلية مما يسهم في تلافي القصور وتجنب حدوث الأزمات وتقديم خدمات متميزة للمواطنين وإنهاء ظاهرة تهريب المشتقات النفطية وبيعها في السوق السوداء.

 

جاء ذلك أثناء مشاركة العراشة في ورشة عمل أقيمت بمدينة المكلا لتنسيق العلاقة بين شركة النفط اليمنية واجهزت السلطة المحلية لضمان الاستقرار التمويني للسوق المحلية باحتياجاتها من الوقود بكافة أنواعه برعاية فرع شركة النفط بساحل حضرموت.

 

من جانبه أكد مدير عام شركة النفط بساحل حضرموت د.خالد سلمان العكبري، أن الشركة حرصت على عقد هذه الورشة مع الجهات المعنية في المديريات والمرافق والمؤسسات التنفيذية بهدف ضمان الاستقرار التمويني في ربوع حضرموت وتوحيد السعر في جميع المديريات، وتنسيق وتوحيد الجهود لمعالجة بعض الظواهر لضمان ايصال المشتقات للمواطنين بدون زيادة ولمنع التلاعب بالكميات التي تمنحها الشركة للمحطات في جميع المديريات.

 

وقدّم مدير عام الشركة بساحل حضرموت ورقة عمل موسعة حول نشاط الشركة والتعريف بها، والعملية التسويقية واللوائح والقوانين الخاصة بإصدار التراخيص لإنشاء المحطات الخاصة، واحصائيات حول محطاتها والمحطات الخاصة المعتمدة، واحصائيات الكميات الواردة والموزعة، ورؤية حول كيفية الحفاظ على الكميات المرسلة للمديريات من المشتقات النفطية.

 

وشهدت الورشة التي حضرها اللواء ركن فرج سالمين البحسني محافظ محافظة حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية وعدد من مدراء فروع شركة النفط بساحل ووادي حضرموت ومحافظتي شبوة وعدن، مداخلات عديدة من المشاركين أكدت في مجملها على أهمية التنسيق بين فروع الشركة والسلطة المحلية بالمحافظات، والخروج بمخرجات وتوصيات تسهم في تحقيق الأهداف المرجوة.

 

وجرى في الورشة التي حضرها أيضا مدراء المديريات ومدراء أمن المديريات والمرافق والمؤسسات التنفيذية، مناقشة واستعراض الآليات الكفيلة بمنع التلاعب وتهريب المشتقات وإيصالها الى المواطن بذات الكميات الواردة من الشركة وبذات السعر المعتمد.