آخر تحديث :الخميس-23 مايو 2024-01:40ص

أخبار عدن


صندوق صيانة الطرق يدشن مشروع سفلتة جولة عبدالقوي وجولة 22 مايو بمديرية المنصورة

الأربعاء - 04 مارس 2020 - 12:21 ص بتوقيت عدن

صندوق صيانة الطرق يدشن مشروع سفلتة جولة عبدالقوي  وجولة 22 مايو بمديرية المنصورة

عدن (عدن الغد ) خاص :

دشن نائب رئيس مجلس إدارة صندوق صيانة الطرق المهندس سامي باهرمز ، اليوم في مديرية المنصورة بالعاصمة المؤقتة عدن ، مشروع سفلتة طريق من جولة عبدالقوي الى جولة 22 مايو ، بطول كيلو و100 متر مربع ، وبتكلفة اجمالية بلغت 392 الف دولار ، بتمويل البنك الدولي عبر مكتب اليونبس التابع للامم المتحدة .

ويشمل المشروع الذي تنفذه شركة ابو مهيب اللجامي للمقاولات باشراف من وحدة تنفيذ المشاريع التابع لصندوق صيانة الطرق ، وبتنسيق مع السلطة المحلية للمديرية ، على تنفيذ اعمال الاسفلت لمساحة  28 الف متر مربع في الطريق الممدد من جولة عبدالقوي الى جولة 22 مايو .

واوضح نائب رئيس مجلس أدارة الصندوق المهندس سامي باهرمز ، ان المشروع الذي بدء العمل به منذ شهرين يأتي ضمن المشاريع التطويرية التي ينفذها الصندوق خلال العام الحالي 2020 والمتمثل في صيانة الطرق الرئيسية والفرعية في شوارع مدينة عدن ، وتحسين شبكة الطرق الرئيسية في عدد من المحافظات المحررة .

وأكد باهرمز ، ان المشروع يهدف الى التقليل من ازدحام المركبات ويقلل من نسبة الحوادث المرورية ، ويساهم في إطالة العمر الافتراضي للطريق ، حيث ان الطريق يعتبر من الطرق الهامة في المديرية .

واوضح مدير المشروع المهندس صادق الوادعي ، ان المشروع يأتي ضمن المعايير الهندسية المطلوبة ، وينفذ حسب المدة الزمنية المحددة والمتفق عليها ، وذلك من اجل تحسين الطرقات الفرعية والرئيسية للمديريات لخدمة المواطن بدرجة رئيسية .