آخر تحديث :الثلاثاء-14 مايو 2024-09:17م

أدب وثقافة


نائب السفير الكوري يزور مؤسسة السعيد وجامعة تعز

الأحد - 31 مارس 2013 - 08:23 م بتوقيت عدن

نائب السفير الكوري يزور مؤسسة السعيد وجامعة تعز
صورة من الزيارة التي قام بها نائب السفير الكوري

تعز / احمد البخاري تصوير/ شهاب جاود

زار نائب السفير الكوري لدى بلادنا السيد لي سانج مين عصر اليوم مؤسسة السعيد للعلوم والثقافة بتعز , وطاف نائب السفير الكوري والوفد المرافق له بأقسام وأجنحة المؤسسة المختلفة ( خدمات المستفيدين ـ قسم المخطوطات والمسكوكات ـ

مكتبة الطفل ـ مركز التدريب والتأهيل ـ منتدى السعيد ـ قسم الانترنت ) واستمع لشرح مفصل من المختصين عن طبيعة عمل الأقسام وسير العمل فيها , مبديا إعجابه الشديد بما شاهده من صرح ثقافي وعلمي متميز واهتمام للقطاع الخاص بدعم الجوانب الثقافية والتنويرية في المجتمع .

وقال : مؤسسة السعيد تعتبر على مستوى عالمي ومتطور من حيث المحتوى والتقسم الرائع ومثال حي للمستقبل القريب , كما أبدى إعجابه بمشاركة مختلف شرائح المجتمع في أقسام وأنشطة المؤسسة وخاصة الطفل والمرأة , مؤكدا حرص بلاده تطوير أفق التعاون الثقافي والتعليمي عبر المؤسسات الثقافية والعلمية المماثلة بين البلدين , مشيرا الى أن مستقبل اليمن مرهون بدعم المجالات الثقافية والإبداعية والاهتمام بالمثقفين والمبدعين على مختلف المجالات والأصعدة , وقد أهدى نائب السفير الكوري مؤسسة السعيد مجموعة من الكتب المتخصصة عن جمهورية كوريا , من جانبها أهدت المؤسسة السيد سانج مجموعة من إصداراتها في مختلف المجالات.

وكان رئيس جامعة تعز د. محمد الشعيبي قد استقبل أمس بمكتبه نائب السفير , وفي بداية اللقاء قدم رئيس الجامعة شرحا وافيا عن المراحل التي مرت بها الجامعة منذ التأسيس الى ان وصلت الى المستوى المرموق الذي حققته اليوم , واستعرض رئيس الجامعة المشاريع المستقبلية التي سيتم تنفيذها في الجامعة والتطلعات المستقبلية كي تصبح جامعة تعز في مصاف الجامعات العالمية المتميزة.

من جانبه تحدث  في اللقاء نائب السفير الكوري عن العلاقات التأريخية التي تربط اليمن وكوريا ومستقبل العلاقات وسبل تطويرها لما يخدم مصالح الشعبين الصديقين. وقال ان السفارة الكورية في صنعاء ستعمل على اقامة علاقات تعاون في مختلف المجالات بين جامعة تعز والجامعات الكورية. من جهة اخرى قام السفير الكوري بزيارة الى المدينة الجامعية في منطقة حبيل سلمان وعبر عن اعجابه الشديد بما تحقق لجامعة تعز من بنى تحتية لا تقل مكانة عن اية جامعة في العالم.