آخر تحديث :الجمعة-03 مايو 2024-09:03م

أخبار المحافظات


محافظ المهرة يُطلِع مستشارة الرئيس الأمريكي السابق "فرانسيس تاونسند" على أوضاع المحافظة واحتياجاتها

الثلاثاء - 03 مارس 2020 - 09:51 م بتوقيت عدن

محافظ المهرة يُطلِع مستشارة الرئيس الأمريكي السابق "فرانسيس تاونسند" على أوضاع المحافظة واحتياجاتها

المهرة ( عدن الغد) خاص :

التقى اليوم الثلاثاء، محافظ محافظة المهرة الشيخ محمد علي ياسر، بمكتبه بديوان المحافظة، مستشارة الرئيس الأمريكي السابق السيدة فرانسيس تاونسند، التي تزور المحافظة حاليا.

وخلال اللقاء - الذي حضره الأمين العام للمجلس المحلي، سالم عبدالله نيمر، وعدد من وكلاء المحافظة ومدير مكتب البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن - رحب المحافظ بن ياسر، باسم السلطة المحلية وأبناء المهرة، بالمستشارة تاونسند، والوفد المرافق لها برئاسة مندوب السفير السعودي لدى اليمن في الخارجية السعودية عبدالله الغنيم وأعضاء في الخارجية والبرنامج السعودي.

وأشار إلى أن وصول المستشارة تاونسند فرصة طيبة لمحافظة المهرة الآمنة والواعدة والمسالمة التي تتميز بتاريخ عريق ولغة أصيلة وقديمة ضاربة في أعماق التاريخ.

واستعرض المحافظ الأوضاع بمحافظة المهرة واحتياجاتها من الخدمات والمشاريع ، والموقع الجغرافي التي تتميز به، وجهود السلطات المحلية في تعزيز الأمن ومكافحة الإرهاب والتهريب وتنفيذ المشاريع التنموية.

واطلع المحافظ المستشارة والوفد المرافق لها، على المشاريع التنموية في مختلف المجالات التي ينفذها البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن في المحافظة ، والدعم الذي تقدمه المملكة لقطاع الكهرباء من خلال توفير المشتقات النفطية وغيرها من القطاعات.

وعبر عن أمله في حصول المهرة على المزيد من الدعم والمساندة من جميع الأشقاء والأصدقاء.

وشكر المحافظ بن ياسر، الولايات المتحدة الأمريكية على الدعم الذي تقدمه لليمن في مختلف المجالات، مشيدا بالجهود الجبارة والدعم السخي من التحالف العربي بقيادة السعودية لمحافظة المهرة.

وذكر أن طموحات محافظة المهرة كبيرة في البناء التنمية، مثمنا الدعم اللوجستي والتأهيل الذي يقدمه التحالف العربي للأجهزة الأمنية والعسكرية بالمهرة.

من جانبها، عبرت مستشارة الرئيس الأمريكي السابق السيدة فرانسيس تاونسند، عن سعادتها بالزيارة الأولى إلى محافظة المهرة، مشيدة بالحالة الأمنية المستقرة التي تتميز بها المهرة وبمستوى المشاريع المنجزة والجاري تنفيذها من قبل البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن ، مؤكدة أن الولايات المتحدة الأمريكية ستواصل تقديم الدعم والمساندة لليمن.

من جهته، تحدث في اللقاء، الأمين العام للمجلس المحلي بالمحافظة، سالم عبدالله نيمر، أن المهرة منذ الانقلاب الحوثي على الشرعية، باتت ملجأ النازحين والفارين من مناطق الحرب.

وبين أن المهرة أصبحت اليوم تمثل اليمن المصغر لاحتضانها جميع أبناء اليمن، معبرا عن تطلعه في استمرار الولايات المتحدة الأمريكية في دعم اليمن في شتى المجالات.

وتطرق إلى المشاريع والمساعدات التي قدمتها السعودية عبر البرنامج السعودية لتنمية وإعمار اليمن ومركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، لمحافظة المهرة، وانعكاساتها الإيجابية.