آخر تحديث :الأربعاء-01 مايو 2024-12:59م

أخبار المحافظات


تنفيذي طور الباحة يناقش العديد من القصايا التنموية ويطالب الوحدات العسكرية بتأدية مهامها بالمديرية

الثلاثاء - 03 مارس 2020 - 05:18 م بتوقيت عدن

تنفيذي طور الباحة يناقش العديد من القصايا التنموية ويطالب الوحدات العسكرية بتأدية مهامها بالمديرية

طور الباحة (( عدن الغد )) جلال السويسي :

ناقش اليوم الثلاثاء المكتب التنفيذي بمديرية طور الباحة محافظة لحج جملة من القضايا الادارية والمالية والأمنية وأقرارها.

في إجتماعه ناقش تنفيذي طور الباحة في دورته الثانية لشهر فبراير 2020م المنعقد بديوان السلطة المحلية برئاسة أ.عبدالرقيب البكيري المدير العام للمديرية بحضور مدير الأمن العقيد محمد الحرق ونائبه حسن المرق ومدير الأمن السياسي بالمديرية العقيد عبده سعيد وجميع مدراء المكاتب التنفيذية بالمديرية جملة من القضايا التنموية والأمنية والمالية حيث تم في الاجتماع إيضاً مناقشة جملة من المواضيع المدرجة في جدول أعمالهم وأهمها المحضر السابق وما تم تنفيذه من قرارات وتكاليف.

حيث شدد المدير العام على جميع مدراء المرافق الإيرادية بضرورة البحث عن الجدوى المستقبلية لتحسين الإيراد المالي كما طالب في كلمته الوحدات الأمنية القيام بمهامها الأمنية تجاه مايحدث بالخط العام من قبل قلة خارجة عن النظام والقانون.

كما ناقش المكتب التنفيذي قضايا الأمن حيث أقر بتوجيه مذكرة لجميع الوحدات العسكرية بالمديرية بعقد إجتماع أمني وتعزيز الاجهزة الأمنية بعدد من الأطقم والتنسيق الأمني بين النقاط الأمنية.

ثم ناقش الربط المالي بجميع المكاتب الإيرادية وأقر المكتب التنفيذي بزيادة الربط المالي الإيرادي. وفق توصيات اللجنة المكلفة من المحافظة.

حيث أقر المكتب التنفيذي بتكليف مدير مكتب النقل بالتخاطب مع نقطة مصنع الحديد بالتعاون مع محصل المكتب في عملية التحصيل الإيرادي.

وأقر المكتب التنفيذي بتكليف مندوب من المالية للأشراف ومتابعة تحصيل مساهمة المجتمع بالمستشفى العام.

كما أقر المكتب التنفيذي بإلزام مدير الأمن بالتخاطب مع قيادة جبهة حيفان قائد اللواء الرابع حزم بالزامه متهمين من أفراده بالمثول أمام البحث في قضايا أمنية حسب المذكرات المرفوعة من امن المديريةً.

كما أقر المجتمعون بألزام مدير مكتب الأشغال بالمدربة بتنظيم وتصفية الشارع بالتنسيق مع الأمن والبداية من باعة القات بالشارع لوجود البديل معاهم، كما ناقش المكتب التنفيذي بمصادرة مفارش من يعود للبيع بالشارع.

وبالنسبة للتجارة والصناعة أقر المكتب التنفيذي بمخاطبة المحافظ بشآن السجلات والوثائق الخاصة بمكتب المديرية.

كما قرر المكتب بمخاطبة وتوقيف مخصص المحاط البترولية التي لم تدفع حصة الواجبات الضريبية.