آخر تحديث :الأربعاء-08 مايو 2024-09:58ص

أخبار المحافظات


جزائية مأرب تصدر ثلاثة احكام قضت بالحبس 25 سنه على ثلاثة من المتهمين

الثلاثاء - 03 مارس 2020 - 12:58 ص بتوقيت عدن

جزائية مأرب تصدر ثلاثة احكام قضت بالحبس 25 سنه على ثلاثة من المتهمين

مأرب (( عدن الغد )) خاص :

قضت المحكمة الجزائية الابتدائية المتخصصة في محافظة مأرب في جلستها المنعقدة يومنا هذا الاثنين الموافق 2/3/2020 برئاسة القاضي/ أبوبكر محسن الخليفي رئيس المحكمة وبحضور القاضي/ عبدالله خضير رئيس النيابة بأحكام بالحبس 25 سنه على عدد من المتهمين في عدد من القضايا المنظورة امامها.

قضى منطوق الحكم الاول: بإدانة (خ-ج-و) بما اسند اليه في الدعوى العامة.. ومصادرة واتلاف مادة الجريمة من المخدرات المضبوطة وبمصادرة وسيلة النقل المستخدمة في الجريمة، وببراءة المتهمان (ا-ع-م) (ج- خ-و) من التهمه المنسوبة اليهما بالدعوى العامة، واحالة اثنين من الاحداث الى المحكمة المختصة.

 كما قضى منطوقي الحكمين الاخرين الصادرين بتاريخ 27/2/2020 بذأت الهيئة بإدانة ( م- ع- ق) بما نسب اليه في الدعوى العامة ومعاقبته بالسجن 25 سنه. وبمصادرة واتلاف مادة الجريمة وبمصادرة وسيلة النقل المستخدمة في الجريمة.

كما قضى منطوق الحكم الثاني بإدانة (ب- ن- د) بما اسند اليه في الدعوى العامة ومعاقبته بالحبس 25 عام وبمصادرة وسيلة النقل المستخدمة في الجريمة واتلاف مادة الجريمة.

الجدير بالذكر بان العقوبات المحكوم بها قد طالت متهمون محبوسين وآخرين فارين من وجه العدالة ممن ثبت ارتكابهم لوقائع الاتجار بالمخدرات واستخدامهم للنساء والاطفال في ارتكاب جرائمهم بقصد التمويه على الأجهزة الأمنية للمرور في النقاط العسكرية دون وازع من دين او اخلاق او مروءة.

وكانت الوقائع المحكوم فيها قد ضبط على ذمتها أربعمائة وخمسون كيلو جرام من مادة القنب الهندي المعروف باسم الحشيش، هذا وتستمر المحكمة بإجراءاتها الحثيثة في نظر عدد من الوقائع المماثلة واخرى موضوعاتها التقطع والاختطاف وجرائم ماسه بأمن الدولة واتخذت القرارات المناسبة.