آخر تحديث :الجمعة-10 مايو 2024-02:37ص

أخبار المحافظات


رئيس الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين بالجمهورية يزور محافظة أبين ويطلع على أوضاع النازحين فيها

الأحد - 01 مارس 2020 - 11:26 م بتوقيت عدن

رئيس الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين بالجمهورية يزور محافظة أبين ويطلع على أوضاع النازحين فيها

أبين(عدن الغد)خاص:

إلتقى نائب محافظ أبين أمين عام المجلس المحلي للمحافظة أ/ مهدي الحامد برئيس الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين بالجمهورية د/ نجيب السعدي وعدد من المسؤولين المعنيين بأوضاع النازحين صباح اليوم الأحد بمبنى المحافظة بزنجبار..

وأوضح أن المحافظة إحتضنت إخوانها النازحين من مناطق الحرب بإعتبار ذلك مسألة إنسانية رغم ظروف وأوضاع المحافظة التي مازالت تعيش أوضاع حرب متتالية مؤكداً أن أوضاع النازحين صعبة وبالمقابل المواطنين المستضيفين لهم في وضع أصعب ومطلوب بحث ذلك مع المنظمات الإغاثية بحيث يحظى الجميع بالمساعدات مطالباً بوضع مخيم يضم كل النازحين لضمان حصولهم على المساعدات ..

من جانبه شكر رئيس الوحدة التنفيذية بالجمهورية السلطة المحلية على ماتقوم به من جهود وأعمال طيبة تجاه النازحين مؤكداً أن كل الملاحظات والإقتراحات التي وضعتها السلطة المحلية هي محل إهتمام الوحدة التنفيذية سواءً مايتعلق بأوضاع النازحين أو المجتمع المستضيف لهم مضيفاً نحن بصدد إنزال فريق لمعاينة النازحين عن كثب وأن دعم المجتمع المضيف بالمحافظة هو من بين مانتابعه مع المنظمات الإغاثية والمؤسسات الدولية ..

كما وقام رئيس الوحدة التنفيذية بالجمهورية والوفد المرافق له بزيارة لمخيم النازحين بحي الطميسي بزنجبار واطلع على أوضاعهم المعيشية عن كثب ..

هذا وكان رئيس الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين بمحافظة أبين أ/ أنيس اليوسفي قد إلتقى - صباح اليوم - بفريق المفوضية السامية للنازحين واستمع منهم إلى طبيعة نزولهم لمخيمات النازحين ونقل صورة متكاملة عن أوضاعهم بشكل عام ..

رافق الوفد مستشار محافظ أبين لشؤون الإستثمار الشيخ/ عبدالناصر اليزيدي ومدير عام مكتب محافظ أبين د/ فيصل الدابية ومدير عام مكتب الصحة العامة والسكان بالمحافظة د/ جمال أمذيب ورئيسة اللجنة الوطنية للمرأة بأبين أ/ خالدة القديري وقائد كتيبة الأول اللواء الثامن صاعقة ملازم أول/ وائل الضباعي والقائم بأعمال مدير الأمن بمدينة الكود العقيد/ رشيد الشدادي ورئيسة مبادرة " سواعد الخير " للعمل الإنساني والإغاثي بالمحافظة أ/ حنان فريد وعضو المجلس المحلي بزنجبار أ/ محفوظ فارع ومنسق الوحدة التنفيذية  بزنجبار أ/ علي القعيطي وعدد من الشخصيات الإجتماعية ..

*من نظير كندح