آخر تحديث :الخميس-02 مايو 2024-12:52م

أخبار عدن


مدير منطقة خورمكسر للصرف الصحي يوضح اسباب طفح المجاري بالقرية الروسية

الأحد - 01 مارس 2020 - 11:18 ص بتوقيت عدن

مدير منطقة خورمكسر للصرف الصحي يوضح اسباب طفح المجاري بالقرية الروسية

عدن ( عدن الغد) خاص :

أوضح مدير منطقة خورمكسر للصرف الصحي عمار احمد سبب طفح المجاري المتكرر في القرية الروسية بجانب مسجد الصديق.

وقال مدير منطقة خورمكسر للصرف الصحي ان فريق الصرف الصحي في المديرية قام وفق توجيهات مدير عام مديرية خورمكسر الاستاذ ناصر الجعدني، بمعالجة الطفح وفتح السدات وتصفية المناهل وشفط مياه الصرف الصحي الطافحة، مشيرا بالوقت ذاته ان المشكلة لم تحل جدريا ومرجحه بالعودة في ظل استمرار أسباب الطفح الرئيسية.

واوضح عمار احمد ان اسباب طفح المجاري في القرية الروسية بجانب مسجد الصديق يعود لعدم مسؤولية المواطنين وإلقاء المخلفات الصلبة والاتربية والجحار في مناهل الصرف الصحي وهذه ما وجدة عمال الصرف الصحي اثناء تصفية المناهل بالاضافة الى ملابس و مخلفات وقمامة.

كما أن بعض المواطنين قاموا بالبناء والتحويش في المناهل الرئيسية وغرف التفتيش في القرية الروسية وضمها الي منازلهم وهذه ما يعيق عمل العمال في تصفية المناهل الرئيسية ورفض أصحاب المنازل السماح للعمال في الدخول للمنازلهم و تصفية المناهل وغرف التفتيش لأكثر من مرة بل وتعرض العمال لتهديد من قبل أصحاب تلك المنازل .

بالاضافة على أن ربط الفنادق في شبكة الصرف الصحي بالقرية الروسية منذ ما قبل الحرب، وعودة نشاط الفنادق حديثا و توسع البناء العمراني في المنطقة إدي للضغط على الشبكة وتحمليها فوق طاقتها، و انسداد المناهل في حي الاحمدي لخط الصرف الصحي الواصل بين القرية الروسية الى مضخة الاحمدي وبالتحديد جوار غرفة الكهرباء خلف عمارة 10 كان إحدى الأسباب.

واختتم مدير منطقة الصرف الصحي خورمكسر عمار احمد توضيحه بدعوته للمواطنين باستشعار المسؤولية والحفاظ على مناهل الصرف الصحي وعدم القاء المخلفات داخلها والتعاون مع عمال الصرف الصحي في عملهم في تصفية المناهل الواقعة داخل المنازل المحوشة عليها.