آخر تحديث :الخميس-02 مايو 2024-08:39ص

أخبار عدن


فرقة أفراح عدن تحيي وقفة احتجاجية في ابودست/صيرة

السبت - 29 فبراير 2020 - 08:31 م بتوقيت عدن

فرقة أفراح عدن تحيي وقفة احتجاجية في ابودست/صيرة

عدن(عدن الغد)ثروت جيزاني:

شاركت فرقة أفراح عدن للتراث البحري عصر اليوم السبت الوقفة الاحتجاجية والتي ينفذها ناشطون في المجتمع المدني ضد متنفذ أستولى على متنفس ابودست في جزيرة صيرة /عدن.

وتتجدد تلك الوقفة الاحتجاجية من ناشطي المجتمع المدني وعددا من الوجهات الثقافية والمدنية كل يوم سبت مطالبين بإلغاء ما تم منحه للمتنفذ وهي عبارة عن 8000 متر مربع في متنفس ابودبست سيؤدي إلى إغلاقه وحرمان الأهالي من ارتياده في مدينة تعاني من شدة الحرارة

وناشد المحتجون رئيس الجمهورية إلغاء ما تم منحه للمتتنفذ والتي تتعارض مع رغبات وأماني ابناء وأهالي عدن وكما يطالب منفذو الوقفة الاحتجاجية تحويل ذلك المكان التاريخي إلى متنفس عام يرتاده الاهالي في صيف مدينتهم القائض.

وأكد المحتجون استمرارهم في وقفاتهم الاحتجاجية والتي آخذة بالاتساع..مجددين المشاركين بالوقفة الاحتجاجية استمرارهم في هذه الوقفة الاحتجاجية كوسيلة مشروعة.

وفي تصريح للمهندس عارف اليماني للصحيفة  قال نحن في صدد المواصلة للوقفات الاحتجاجية والتي بدأت منذ أشهر ولن تقف إلا بإلغاء قرار المنح الجائر للمتنفس العام وكافة المتنفسات التي منحت النافذين في عدن.

وأضاف" قائلاً:" اليوم نحن نجدد حضورنا بإشراك فرقة افراح عدن للتراث البحري تطويرا للوقفات الاحتجاجية وإعطائها زخما لتتجدد .

وختم تصريحه بأن أعضاء ومناصري الوقفة الاحتجاجية في ازدياد والاحتجاجات تتسع و يزداد انصارها اسبوعا تلو اسبوع.