آخر تحديث :الجمعة-26 أبريل 2024-11:45م

أخبار المحافظات


وزارة الزراعة تدشن عملية المسح لمكافحة الجراد الصحراوي في مديرية تبن بلحج

الجمعة - 28 فبراير 2020 - 04:11 م بتوقيت عدن

وزارة الزراعة تدشن عملية المسح لمكافحة الجراد الصحراوي في مديرية تبن بلحج

لحج (عدن الغد) خاص

 

 دشنت اللجنة المكلفة من وزارة الزراعة والري ، اليوم في مديرية تبن بمحافظة لحج ، عملية المسح الميداني لمكافحة اسراب الجراد الصحراوي في المناطق الزراعية ، وتجهيز اليات الرش للحقول المستهدفة ، وذلك بأشراف وزير الزراعة والري عثمان مجلي ، ومحافظ لحج اللواء احمد التركي  .

وتفقدت اللجنة المكلفة برئاسة وكيل وزارة الزرعة والري عبدالملك ناجي ، ومدير عام الادارة العامة لوقاية النبات علي سيف شيباني ، ونائب مدير مركز الجراد الصحراوي صالح حروري ، الاضرار التي ألحقت بالمحاصيل الزراعية والأشجار وحقول الفلاحين في المديرية ، وكميات الاطوار الثاني والثالث للجراد الصحراوي والذي يهدد سبل العيش والامن الغذائي لا بناء المنطقة .

واوضح وكيل الوزارة عبدالملك ناجي ، ان الفرق المكلفة بعملية المكافحة بالتعاون مع منظمة الفاو والتنسيق مع عمليات محافظة لحج قامت بتجهيز اليات الرش للحقول المستهدفة من عملية المسح للبدء بعملية الرش ، واشعار الناس عبر الجهات المعنية التعاون مع فرق المكافحة  .. مشيدا بدور منظمة الفاو التي دعمت خلال السنوات الماضية فرق عملية المسح والمكافحة باليات الرش للمواجهة الجراد الصحراوي .

ووجه ، مدراء المديريات في المحافظة اشعار المزارعين والمواطنين في الاماكن المستهدفة من عملية الرش بأهمية اخذ الحيطة والحذر وإبعاد خلايا النحل والماشية للحفاظ عليها اثناء إجراء مواجهة هذه الآفة