آخر تحديث :الثلاثاء-16 أبريل 2024-03:29م

أخبار وتقارير


الصحة تدشن حملة التوعية بمخاطر كورونا وتؤكد خلو اليمن من الفيروس

الخميس - 27 فبراير 2020 - 01:45 م بتوقيت عدن

الصحة تدشن حملة التوعية بمخاطر كورونا وتؤكد خلو اليمن من الفيروس

(عدن الغد)خاص:

جدد وكيل وزارة الصحة لقطاع الرعاية الدكتور علي الوليدي، التأكيد على خلو اليمن حتى الآن من فيروس كورونا.

جاء ذلك خلال تدشين الوزارة حملة التوعية بمخاطر كورونا من خلال ورشة عمل تعريفية بالمخاطر والإجراءات الاحترازية لمجابهة الفيروس.

وستنطلق الحملة إلى شارك فيها 80 من أئمة وخطباء المساجد والصحفيين والإعلاميين ومنظمات المجتمع المدني، الى كافة المحافظات اليمنية.

وحث وكيل الوزارة المشاركين على التفاعل الجاد والبناء مع جهود الوزارة في التعريف بالرسالة الصحية التوعوية باعتبار ذلك واجب إنساني ووطني.

وأشار إلى الإجراءات والتدابير التي تعمل عليها وزارة الصحة لمجابهة أي مخاطر محتملة ..لافتاً إلى أن التحدي الذي يتطلب تضافر الجميع وتأزرهم ليس في مجابهة كورونا فقط بل والحميات الاخرى وفي مقدمها حمى الضنك.

وأكد الدكتور الوليدي أن وزارة الصحة ستعمل بالاشتراك مع منظمة الصحة العالمية على انفاذ حملات توعوية في المدارس حول عدد من المشكلات الصحية التي يواجهها المواطن في بيته وكيفية العمل على تلافي الوقوع في اخطارها.

إلى ذلك ناقش وكيل وزارة الصحة مع ممثلة منظمة أطباء بلا حدود الاسبانية لدى اليمن كارولين دوكارم التدخلات التي تقدمها المنظمة للقطاع الصحي بمحافظة حجة.

وقدمت ممثلة المنظمة تقرير عن عمل المنظمة للعام المنصرم 2019م والصعوبات التي تواجهها بمحافظة حجه والاوضاع الصحية في مستشفى عبس ومستشفى حجه العام.

وتطرقت الى خطة المنظمة للعام الجاري 2020م وامكانية اسهامها في خطة الوزارة لمواجهة فيروس كورونا.