آخر تحديث :الجمعة-26 أبريل 2024-02:47ص

مجتمع مدني


مكتب الهيئة العامة لحماية البيئة بلحج يختتم فعالياته باحتفائية خطابية إبداعية تكريمية

الخميس - 27 فبراير 2020 - 12:03 ص بتوقيت عدن

مكتب الهيئة العامة لحماية البيئة بلحج يختتم فعالياته باحتفائية خطابية إبداعية تكريمية

لحج (عدن الغد ) خاص :

تحت شعار "نعم لبيئة نقية " نظمت الهيئة العامة لحماية البيئة في محافظة لحج اليوم الاثنين الحفل الختامي لفعاليات اليوم الوطني للبيئة الذي يصادف ال 20 من فبراير من كل عام.

 وفي الاحتفال الذي أقيم برعاية اللواء الركن أحمد عبدالله تركي محافظ محافظة لحج قائد اللواء 17 مشاه في قاعة مكتب الثقافة بمدينة الحوطة انطلقت اولى فقراته بعد الافتتاح بايات من الذكر الحكيم بعرض مشهد صامت من منتسبي جمعية الصم والبكم تحت عنوان "بيئتي مرآة تعكس صورتي".

وقد ألقى الاخ عوض بن عوض الصلاحي أمين عام المجلس المحلي بمحافظة لحج كلمة نقل في مستهلها تحايا محافظ محافظة لحج اللواء ركن احمد عبدالله تركي .

وقال إن الاحتفاء باليوم الوطني لحماية البيئة كان فرصة مناسبة لتذكير المجتمع بأهمية البيئة على حياتنا وحياة كل الكائنات الموجودة على البر والبحر .

مشيرا إلى أن اليمن تمر في أخطر مرحلة تلوث بيئي بسبب استمرار الحرب وانتشار ملوثات الأسلحة المستخدمة إلى جانب انتشار المواد الكيميائية والمواد العضوية والقمامات بمختلف أنواعها .

مؤكدا إلى أن حماية البيئة اليوم أصبحت مسؤولية الجميع بداية من  المواطن وصولا الى المسؤول ولا تستثني احد اذا ما أردنا حياة كريمة وصحية خالية من الأمراض لنا وللأجيال القادمة

هذا وكان مدير عام مكتب الهيئة العامة لحماية البيئة فرع محافظة لحج الاستاذ فتحي الصعو قد ألقى كلمة رحب في مستهلها بالحاضرين لحفل اختتام فعاليات اليوم الوطني للبيئة في المحافظة .

واضاف الصعو لقد استطعنا أن نصل من خلال فعاليات اليوم الوطني للبيئة التي بدأت في 17 فبراير الجاري وحتى 24 فبراير إلى تحقيق أهداف الفعالية وإيصال رسالة بأهميتها إلى الجميع في داخل المحافظة وخارجها .

مشيرا إلى أن مكتب الهيئة العامة للبيئة في المحافظة تمكن من الحفاظ على البيئة البحرية والبرية وتسجيل عدد من المحميات من أهمها محمية خور العميرة ومحمية ارف الطبيعية وإعداد الدراسات المتعلقة بالبيئة في المحافظة.

وقد صادق عليها رئيس مجلس الوزراء وسيتم الإعلان عنها خلال الفترة القادمة من العام الجاري .

لافتا إلى إسهامات مكتب الهيئة العامة للبيئة في المحافظة بالتنسيق مع مكتب صندوق النظافة والتحسين في وضع اللمسات الجمالية لشوارع الحوطة والقيام بأعمال التشجير للجزر الواقعة على الخط العام عدن تعز  إلى جانب العديد من الفعاليات المتعلقة بالنظافة والتوعية والتشجير وإقامة المعرض البيئي لإعادة التدوير.

موضحا إلدور الجبار الذي اطلع به المكتب في إعادة عمل قاعدة بيانات للمحافظة للمشاريع الاستثمارية للجهات ذات العلاقة لرسم خططها المستقبلية والحصول على الإيرادات المحلية .

شاكرا في ختام كلمته كل من كان له إسهام فاعل في إنجاح فعاليات الاحتفاء باليوم الوطني للبيئة في المحافظة وفي مقدمتهم الشركة الوطنية للأسمنت .

وعلى هامش الحفل جرى تكريم عددا من العاملين في صندوق النظافة والتحسين وتكريم مكتب التربية والتعليم ومكتب الشؤون الاجتماعية والعمل ومكتب الثقافة ومصنع الوطنية للأسمنت ومدرسة الشهيد عباس الحسيني والعديد من منظمات المجتمع المدني بالمحافظة نظير  جهودهم المتميزة في إنجاح فعاليات الاحتفاء باليوم الوطني لحماية البيئة .

حضر فعالية الحفل الختامي وكيل أول محافظة لحج اللواء صالح البكري ومدير مكتب التربية والتعليم الدكتور محمد سعيد الزعوري ومدير مكتب الصحة الدكتور عارف عياش ومدير مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل محسن عبدالجليل ردمان ومدير مكتب الشباب والرياضة رائد صالح وممثل شركة الوطنية للأسمنت علي الاهدل وعدد من القيادات المدنية والعسكرية وجموع المواطنين والمهتمين بالشأن البيئي في المحافظة .