آخر تحديث :الثلاثاء-14 مايو 2024-05:57م

مجتمع مدني


مؤسسة لأجل الجميع تقيم ورشة تقييم للمرحلة الاولى لمشروع (الصمود الريفي 2)

الأربعاء - 26 فبراير 2020 - 11:27 م بتوقيت عدن

مؤسسة لأجل الجميع تقيم ورشة تقييم للمرحلة الاولى لمشروع (الصمود الريفي 2)

عدن (عدن الغد) خاص:

برعاية محافظ محافظة ابين ومكتب التخطيط والتعاون الدولي محافظة أبين تقيم مؤسسة لأجل الجميع للتنمية ورشة التقييم للمرحلة الاولى لبرنامج دعم سبل العيش والأمن الغذائي في اليمني ( الصمود الريفي 2 ) مكون سبل المعيشة / مكون الطاقة الشمسية في محافظة ابين مديرية سرار .

ياتي هذا المشروع بتمويل من الاتحاد الأوروبي بالشراكة مع البرنامج الإنمائي للأمم المتحدة UNDP . وتنفيذ مؤسسة لأجل الجميع للتنمية .

وقدمت الاستاذة صباح بدري بكير / المدير التنفيذي للمؤسسة كلمة ترحيبية للحاضرين سبقتها ايات من الذكر الحكيم .

كما شكرت القادمين من مديرية سرار تواجدهم ممثلين بالسلطة المحلية وادارة الامن والحزام الامني والمجلس الانتقالي واللجان الميدانية للمشروع في مديرية سرار .

هذا واستعرض الاستاذ محمد مرشد الضبواني/ مدير المشروع اهم الانجازات التي نفذت في المرحلة الاولى للمشروع والتي اعتبرها خطوة كبيرة تم انجازها وقدم خطة عمل للمرحلة القادمة ناقش فيها مع اللجان الميدانية والسلطة المحلية اهم النقاط والتحديات التي قد تواجة تنفيذ العمل على ارض الواقع .

وفي كلمة القاها الاستاذ وضاح حماص/ مدير مكتب التخطيط بمحافظه ابين. قدم فيها شكر لفريق المؤسسة لما قدموة من انجاز كبير في المرحلة الاولى من المشروع والذي تعتبر مؤسسة لأجل الجميع الشريك الوحيد الذي وصلت الى هذا المرحلة من الانجاز من بين ثمان منظمات تنفذ المشروع نفسة .

وقال حماص ان مؤسسة لأجل الجميع للتنمية تعمل على قدما" وساق وفي خطوات جبارة لتنفيذ المشروع وانه مستمر في دعم المؤسسة والوقوف لجانبهم في كل المراحل القادمة .

كما طالب وضاح من السلطة المحلية في مديرية سرار والامن العام والحزام الامني بتسهيل ومسانده والوقوف مع اعضاء المؤسسة لاستكمال تنفيذ المشروع في المديرية .

وتقدم الاستاذ صالح قدار/ مدير عام المديريه سرار بكلمة تقدم فيها بشكر المؤسسة وارتياحة الكبير لما قدمتة من انجاز في المرحلة الاولى متمني استكمال بقية مراحل المشروع بوثيرة كبيرة ومشاركة فعالة للجميع .

وشارك علي ناصر الحامدي/ رئيس المجلس الانتقالي بمديريه سرار بكلمة القاها شاكرا" الدور الكبير الذي قدمته المؤسسة في المرحلة الاولى وطالب بتدخل المنظمات لتنفيد مشاريع اخرى في المديرية واكمل كلمته ان الجميع في المديرية على اتم الاستعداد لتقديم كامل التسهيلات للمؤسسة وتقديم المساعدات اللازمة لاستكمال المراحل القادمة للمشروع .

كما نقاشت الاستاذة صباح والاستاذ محمد مخرجات وتوصيات الورشة التقيمية لكل مايخص المرحلة الاولى التي تم انجازها والمرحلة القادمة وتقسيم المهام وطرح جدول كامل لسير العمل .

ويذكر ان مشروع الصمود الريفي 2 والتي تنفذة مؤسسة لاجل الجميع في مديرية سرار سيشهد تنفيد مرحلة تدريب المستفيدين في ريادة الاعمل قبل تقديم المنح المقدمة لتنفيد مشاريعهم وتنفيد مرحلة مكون الطاقة الشمسية في الفترة القادمة .

وتقدمت السلطة الملحية ممثلة بمدير مديرية سرار وادارة الامن والحزام الامني والمجلس الانتقالي بتقديم شهادة شكر وتقدير تكريما" للمؤسسة مقدمة باسم ابناء المديرية والسلطة المحلية لما قدمته من انجاز في المرحلة الاولى.

هذا وحضر الورشة التقيمية من جهة فريق المؤسسة في عدن جميع الهيئة الادارية وفريق المشروع .
كما حضر من جانب مديرية سرار
وضاح حماص مدير مكتب التخطيط بمحافظه ابين.
صالح قدار مدير عام المديريه سرار.
علي ناصر الحامدي رئيس. المجلس الانتقالي بمديريه سرار.
والاستاذ فوزي المخيري مدير. مكتب التربيه بمديريه سرار.
همام الجيلاني ممثل اداره الامن بمديرية سرار .
وصابر منصور ممثل الحزام الامني سرار .
وجميع اعضاء الفريق الميداني في مديرية سرار .