آخر تحديث :الأربعاء-15 مايو 2024-03:40م

أخبار المحافظات


مؤسسة لأجل الجميع تقيم ورشة عمل تقييمية لمشروع تعزيز القدرة على الصمود في مديرية سرار بأبين

الأربعاء - 26 فبراير 2020 - 09:21 م بتوقيت عدن

مؤسسة لأجل الجميع تقيم ورشة عمل تقييمية لمشروع تعزيز القدرة على الصمود في مديرية سرار بأبين

أبين (عدن الغد) خاص:

برعاية اللواء، أبوبكرحسين سالم ،محافظ محافظة أبين، ومكتب التخطيط والتعاون الدولي، اقامت مؤسسة لأجل الجميع التنموية، ورشة عمل لتقييم المرحلة الأولى لبرنامج سبل العيش والأمن الغذائي في اليمن الصمود الريفي"2" لمكون سبل المعيشة والطاقة الشمسية في مديرية سرار يافع بمحافظة أبين ، بتمويل من الاتحاد الأوروبي بالشراكة مع البرنامج الإنمائي للامم المتحدة UNDP وتنفيذ مؤسسة الجميع للتنمية بيافع سرار.

وخلال ورشة العمل التقيميية الذي أقيمت صباح اليوم الأربعاء في فندق لوتس في العاصمة المؤقته عدن ،وحضرها كلاً من : المدير التنفيذي لمؤسسة For all، أ. صباح بدري بكير، و مدير عام مكتب التخطيط بمحافظة أبين، أ. وضاح أحمد حماص، ومدير المشروع بمؤسسة لأجل الجميع ، أ. محمد الضبواني ،ومسؤول المتابعة والتقييم، أ. أحمد مبارك باصمبحي.

وتم تقييم عمل المرحلة الأولى لمشروع تعزيز القدرة على الصمود في م. سرار يافع م. أبين، وذلك بتلقى المشاركين والمشاركات مفاهيم ومعلومات حول تقييم عمل المرحلة الأولى الذي نفذتها مؤسسة لأجل الجميع التنموية بيافع سرار مطلع الشهر الماضي ، وكذلك طرق الاتصال والتواصل مع برنامج تنفيذ انشطة عمل المرحلة القادمة في مكون سبل المعيشة ومكون الطاقة الشمسية في سرار.

وقد استهدفت هذه الورشة(6) مشاركين من السلطة المحلية ،والمجلس الانتقالي ،والحزام الأمني والأمن بسراريافع، وهم على النحو التالي: مديرعام المديرية ،أ.صالح يسلم قدار، ومدير التربية بسرار، أ. فوزي المخيري، ومدير مكتب التخطيط بسرار، أ. عبدالحكيم صالح ثابت ، ورئيس المجلس الانتقالي بسرارونائبه ، أ. علي الحامدي،و د. بسام الطالبي، وعن الأمن والحزام الأمني ،همام الجيلاني ،وصابر الهيثمي.

إضافة إلى ذلك الفريق الميداني العامل بالمرحلة الأولى لدى مؤسسة لأجل الجميع بيافع سرار، وهم: مختار النمري ، وصامد حسين ، وحاتم درويش ، وامل البنكعي ، وشريفة الحجاشي.

يذكر أن مؤسسة لأجل الجميع قد نفذت عدد من المشاريع بسرار يافع في المرحلة الأولى ، كالنقد مقابل العمل الذي استهدف فئة الشباب العاطلين عن العمل ذكوراً واناث، وصيانة الطرقات العامة في مناطق سرار، وعمل الدفاعات امام بعض المدارس التي كانت معرضة للانجراف من السيول ،ومشروع الإنارة لسوق المديرية ،والخط الموصل إلى المركز الصحي بسرار،و بتلك الأعمال التي بادرت فيها مؤسسة لأجل الجميع، قبلت بترحيب شعبي كبير من قبل الاهالي والمواطنين بمديرية سرار الريفية.

*من صالح البخيتي