آخر تحديث :الأربعاء-15 مايو 2024-08:14م

أخبار وتقارير


بمناسبة اليوم الوطني للبيئة: فعالية للرسم البيئي في مدارس النبراس في منصورة عدن

الأربعاء - 26 فبراير 2020 - 03:22 م بتوقيت عدن

بمناسبة اليوم الوطني للبيئة: فعالية للرسم البيئي في مدارس النبراس في منصورة عدن

عدن(عدن الغد)خاص:

نظمت الهيئة العامة لحماية البيئة برعاية القائم بأعمال وزير المياه والبيئة م. توفيق عبدالواحد الشرجبي بالتعاون والتنسيق مع مكتب التربية والتعليم اليوم مسابقة الرسم البيئي الحر المفتوح لطلاب مدارس النبراس في مديرية المنصورة بالعاصمة عدن تحت شعار (نعم لبيئة يمنية نقية) بمناسبة اليوم الوطني للبيئة ٢٠ فبراير.

وفي الفعالية التي افتتحت بآيات بينات من الذكر الحكيم قدمت مجموعة من طالبات وطلاب مدارس النبراس ومدارس سماء عدن باقات من الفقرات الفنية تناولت في مضمونها التأكيد على ضرورة الاهتمام بالبيئة المحيطة.

وقد ألقى مدير عام الهيئة العامة لحماية البيئة فرع عدن المهندس فيصل صالح الثعلبي كلمة أشاد في مستهلها بتميز مدارس النبراس في مجال الأنشطة البيئية، موضحا أن التربية البيئية لدى أوساط طلاب المدارس الأطفال تهدف إلى إيصال رسائل بيئية لشرائح المجتمع وكذا إكسابهم معارف ومهارات وسلوكيات إيجابية مرجوة تجاه البيئة بقصد إعداد جيل واع ببيئته الطبيعية في المستقبل.

واعتبر م. فيصل الثعلبي فعالية الرسم البيئي أبلغ وسيلة في إيصال الرسالة البيئية إلى الناس وتساهم عمليا على تعزيز قيم نظافة وتجميل البيئة والحفاظ على سلامتها وديمومتها.

بعد ذلك بدأت مسابقة الرسم البيئي الحر المفتوح الذي شارك فيها ٥٠ طالب وطالبة وتم تكريم الفائزين بأفضل الرسومات.

حضر الفعالية رئيسة قسم البيئة في إدارة الأنشطة المدرسية بمكتب التربية والتعليم أ. مارسيل عبدالباري ورئيس مجلس إدارة مدارس النبراس أ. فضل فائز ونائبه أ. محمد فضل فائز ومدير المحميات الطبيعية في الهيئة العامة لحماية البيئة فرع عدن مدير مركز التوعية البيئية في صندوق النظافة والتحسين أ. جميل عبده القدسي ومدير إدارة التوعية البيئية في الهيئة م. نيازي مصطفى وعدد من كوادر الهيئة وقيادات تربوية ومعلمين ومعلمات في مديرية المنصورة.

من< فضل عبدالله الحبيشي: