آخر تحديث :الأربعاء-24 أبريل 2024-02:19ص

مجتمع مدني


جمعية (بالخير نبني حياة) بأبين تقيم دورة تدريبية لتأهيل الشباب في مدينة الكود

الإثنين - 24 فبراير 2020 - 07:53 م بتوقيت عدن

جمعية (بالخير نبني حياة) بأبين تقيم دورة تدريبية لتأهيل الشباب في مدينة الكود

أبين (عدن الغد) خاص:

دشنت جمعية " بالخير نبني حياة " الإجتماعية التنموية الخيرية بمدينة الكود بمديرية خنفر محافظة أبين صباح اليوم أُولى أنشطتها بعد إشهار تأسيسها بإفتتاح مبنى مقرها الرئيسي وإقامة دورة تدريبية لأعضائها بالتعاون مع البورد الألماني للتدريب والإستشارات ( GARENBOARD )..

 

وتستمر الدورة لمدة ( 5 ) أيام يشارك فيها ( 30 ) شاباً وشابة وتتناول موضوعات ومحاضرات في مجالات الإدارة وتنمية المجتمع يقدمها الوكيل البرود الألماني للتدريب والإستشارات - اليمن المحاضر م/ عمار صالح عبدالله ..

 

وفي كلمته بالمناسبة أوضح نائب محافظ أبين الأمين العام للمجلس المحلي بالمحافظة أ/ مهدي الحامد أهمية تفاعل المجتمع وخاصة الشباب مع قضاياه من خلال تشكيل المبادرات والجمعيات والمؤسسات التي تعمل على حل كثير من المشكلات إلى جانب جهود الدولة مؤكداً دعم السلطة المحلية لمثل هذه الأنشطة الإجتماعية ..

 

وأكدت منسقة جمعية " بالخير نبني حياة " الإجتماعية التنموية الخيرية بأبين أ/ مارينا سعيد حمود أن الجمعية لديها خطة طموحه من الفعاليات والأنشطة الإجتماعية والشبابية والتنموية التي تحتاج إلى دعم لنجاح عملها داعيةً المنظمات والمؤسسات والداعمين المحليين والدوليين أن يدعموا هذه الجمعية حتى تحقق ماتصبو له من أعمال إجتماعية وتنموية ..

 

وأشاد عدد من المسؤولين والشخصيات الإجتماعية الذين حضروا التدشين بالدور الإيجابي للجمعية ونجاح أنشطتها بين الشباب رغم حداثة إنشائها ..

 

حضر التدشين مستشار محافظ أبين لشؤون الإستثمار الشيخ/ عبدالناصر اليزيدي ومدير الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين بأبين أ/ أنيس اليوسفي ومدير شؤون إجتماعية خنفر أ/ ذياب الباهزي ورئيس مجلس مدينة الكود الشيخ/ محمد الفضلي ومدير صندوق النظافة والتحسين بمدينة الكود أ/ وجدي بافار والشخصية الإجتماعية الشيخ/ محسن دهمس ..

 

*من نظير كندح