آخر تحديث :الجمعة-03 مايو 2024-11:19م

أخبار المحافظات


تحت شعار "نعم لبيئة نقية" .. حملة تشجير لساحات المدارس والطرقات العامة بلحج

السبت - 22 فبراير 2020 - 06:39 م بتوقيت عدن

تحت شعار "نعم لبيئة نقية" .. حملة تشجير لساحات المدارس والطرقات العامة بلحج

لحج ( عدن الغد) عدنان سعيد

احتفاء باليوم الوطني للبيئة الذي يصادف العشرين من فبراير من كل عام وتحت شعار (نعم لبيئة نقية ) شارك المهندس فتحي الصعو مدير فرع الهيئة العامة لحماية البيئة بمحافظة لحج صباح اليوم السبت 22 فبراير رئيس واعضاء جمعية شباب الحمراء بحملة تشجير لساحة مدرسة عمر عبدالعزيز للتعليم الاساسي والثانوي بنات وبمشاركة واسعة من ادارة ومعلمات المدرسة ومشائخ واعيان المنطقة..

كما شارك الصعو رئيس واعضاء مؤسسة إنعاش للخدمات والتنمية وإدارة وتلاميذ وتلميذات مدرسة الريان الأهلية في حملة تشجير للجزر الواقعة في مفرق طريق الوهط بمنطقة صبر.

واوضح الصحو " ان هذه الفعاليات التي نقوم بها مشاركة مع منظمات المجتمع المدني تأتي ضمن احتفالاتنا باليوم الوطني للبيئة..وطوال الأسبوع نقوم بحملات تشجير على مداخل ومخارج عاصمة المحافظة وساحات المدارس وسيختتم برنامجنا صباح الاثنين القادم بحفل تكريمي لكل الذين ساهموا في نجاح هذه الفعالية.. وفي مقدمتها الشركة الوطنية للأسمنت .

من جانبها عبرت الاستاذة نجلاء شائف سعيد رئيس جمعية شباب الحمراء عن شكرها وتقديرها للشركة الوطنية للأسمنت لدعمها الجمعية للمشاركة في حملة التشجير التي تقوم بها اليوم في ساحة مدرسة عمر بن العزيز مساهمة منها في الاحتفال باليوم الوطني للبيئة وكذلك اضفاء المنظر الجمالي والصحي لما يحدثه الشجر والزهريات في حديقة المدرسة.. مقدمة شكرها لفرع حماية البيئة بالمحافظة والجهود التي يبذلها في الحفاظ على البيئة.

من ناحيتها ناشدت الاستاذة هدى فلهوم مدير مدرسة الريان الاهلية المواطنين والباعة المتجولين بضرورة الحفاظ على بيئة نقية وعدم رمي المخلفات على قارعة الطريق ..مطالباً الجهات المختصة بمواصلة حملات التشجير اينما كانت هناك مساحة لها.

كما طالب الاخ سيف الرفاعي مدير صندوق النظافة بمديرية تبن مالكي الحيوانات والماشية ورواد الطريق بالحفاظ على الأشجار التي تم غرسها وعدم قطعها او العبث بها ..منوهاً ان صندوق النظافة حريص جداً على ان تكون بيئتنا نظيفة ونقية من كل الشوائب والقمامة. مؤكداً ان صندوق النظافة يسعى جاهداً رغم الإمكانات الشحيحة في جعل الطرقات والحارات والشوارع نظيفة مشدداً على القيام بحملة للتوعية البيئية بين الحين والآخر.

حضر الفعالية الاخ جلال الظبي مدير ادارة الأشغال مديرية تبن والاستاذ نبيل عقيل رئيس قسم التعليم بإدارة التربية والتعليم تبن.