آخر تحديث :الخميس-25 أبريل 2024-03:31ص

أخبار عدن


وزير التربية د. لملس يناقش مشروع الشراكة العالمية مع اليونيسيف

الثلاثاء - 18 فبراير 2020 - 05:22 م بتوقيت عدن

وزير التربية د. لملس يناقش مشروع الشراكة العالمية مع اليونيسيف

عدن (( عدن الغد )) الإعلام التربوي:

التقى وزير التربية والتعليم، الدكتور عبدالله سالم لملس، ممثلي منظمة اليونيسيف الثلاثاء الموافق 18/ 2/ 2020م في ديوان الوزارة بالعاصمة عدن.
ورحب الوزير في بداية اللقاء بوفد المنظمة، شاكرا جهودهم في سبيل تحسين التعليم باليمن.
وجرى خلال اللقاء مناقشة مراحل تنفيذ مشروع الشراكة العالمية مع ممثلي اليونيسيف.
وأكد وزير التربية والتعليم الحاجة الملحة لتسريع العمل في المشروع، وتنفيذ أكبر قدر ممكن منه.. موضحا أن الوزارة من جانبها قد نفذت الإجراءات المتعلقة بها في المشروع بدءا من إصدار القرار.. آملا من وفد المنظمة المساعدة بالبدء في تنفيذ الأمور اللوجستية (المقر وتحديثه)، مؤكدا ان الوزارة وجهت في هذا الصدد بالبحث عن موقع مناسب.
من جهته توجه ممثل اليونيسيف بالشكر للوزير، مؤكدا تسليم تحديثات البرنامج الخاص بمشروع الشراكة العالمية.
وأكد بهذا الصدد ان اليونيسيف تعمل مع المنظمات الاخرى لضمان حصول اليمن على الكثير من المنح، وان المنظمة في تواصل مستمر مع البنك الدولي، وتجري كثيرا من النقاش حول التعليم في اليمن.
وأعرب ممثل المنظمة عن تقديره للوزارة للدفع بهذه المشاريع، مؤكدا أنهم جاهزون للمراجعة الأخيرة للمشروع.
وأبدى ممثل منظمة اليونيسيف استعداد المنظمة لمساعدة الوزارة من أجل الدفع بالعملية التعليمية، واستعدادها كذلك لإعطاء منح دراسية، إضافة إلى الدعم الكامل للتعليم في اليمن.
وأوضح أنه بفضل دعم الوزارة تم تنفيذ 75 بالمئة من مشروع الشراكة، وانه بالتغذية الراجعة التي قدمتها الوزارة تمكنت اليونيسيف من الوصول الى المدارس بشكل افضل.
حضر اللقاء السيد شيرين فاركن مسؤول التحويلات في المكتب الاقليمي ، اندريا بورتي مسؤول التعليم في المكتب الرئيسي ، لويس سواريز مسؤول التحويلات ، جيهان باوزير مسؤول التعليم باليونيسف ، ابراهيم القاضي مسؤول المياه والاصحاح البيئي ، جواد الاوبلي اختصاصي التعليم ،
ومن الوزارة د. محمد عمر باسليم وكيل قطاع المشاريع والتجهيزات بوزارة التربية والتعليم ، د. صالح مقطن نائب رئيس المكتب الفني بالوزارة ، محمد حسين الدباء مدير الاعلام بالوزارة، محمد حسين الطاهري مدير مكتب الوزير