آخر تحديث :الخميس-02 مايو 2024-02:54ص

أخبار المحافظات


تدشين صرف شهادات الميلاد للأطفال بيافع سرار

الإثنين - 17 فبراير 2020 - 05:58 م بتوقيت عدن

تدشين صرف شهادات الميلاد للأطفال بيافع سرار

سرار (عدن الغد) خاص:

برعاية اللواء.سند جميل محمد ، رئيس الاحوال المدنية والسجل المدني بمحافظة أبين ،والعقيد، علي ناصر زيد ابومشعل، مديرعام شرطة أبين ،دشنت ادارتي الأحوال المدنية، والأمن بمديرية سراريافع بمحافظة أبين، صباح اليوم الإثنين ،حملة ميدانية لصرف شهادات الميلاد المجانية للأطفال بمدرسة محمد عبدللبنين للتعليم الأساسي بسرار، وذلك بتمويل من منظمة اليونيسف والاتحاد الأوروبي. 

وشارك بالحملة مدير أمن المديرية، العقيد، محمود عاطف،ونائبه ،منير ناصر راجح، ومديرالأحوال المدنية بسرار، ملازم ثاني، عبدالفتاح الهيثمي،ومدير التعليم العام بسرار، أ. عادل السيد، ومديرالاحصاء التربوي، أ. محمد أحمد الشنبكي، ومديرالبحث الجنائي بالمديرية، نايف محمد علي ،وضابط الأمن السياسي، يسلم المحضار، وشملت عمليات الصرف بيومها الأول مدرسة البنين للتعليم الأساسي، ومركز( أ ) بالعاصمة سرار.

وغداً سيتم النزول الميداني إلى المناطق المجاوره لمركز المديرية حسب خطة معدة من إدارتي الأحوال المدنية، والأمن بسرار يافع ، تشمل الحملة الأطفال منذُ الولاده إلى سن العاشرة من العمر الذين لاتوجد لديهم شهادات ميلاد.

وفي خبر منفصل تفقد مدير أمن المديرية، العقيد محمود عاطف، ونائبه، منير ناصر، مدرسة البنين للتعليم الأساسي، واطلعوا على سير العملية التعليمية فيها وأشادوا بجهود معلمين مدرسة البنين على جهودهم التي بذلت مع أبناءنا الطلاب، بعد ذلك اجتمعوا بطاقم إدارة البنين ، وناقشوا عملية حصول الطلاب على شهادات الميلاد ، الذين لم تتوفر لديهم شهادات ميلادية.

من جانبه تحدث، أ. شفيق البديلي، شكر إدارة الأمن والاحوال المدنية بالمديرية ، على هذه المبادرة الطيبة في استخراج شهادات الميلاد لطلاب المدارس ، معتبراً ذلك انطلاقة جيدة تخدم الصالح العام ، وفي الوقت ذاته ناشد الجهات المعنية بالأمر في م. أبين، بفتح فرع للبطاقة الإلكترونية في م. سرار الذي يبلغ سكانهاحوالي(24) الف نسمه تقريباً ، مشيراً بذلك ان قطاع الشباب والمراءه بالمديرية لم يتحصلوا على بطاقات شخصية اطلاقاً ، املاً من محافظ المحافظة، اللواء، أبو بكر حسين سالم ، إلى النظر في هذا الأمر لكونه مهم جداً ان يحصل الشخص على هوية شخصية يتعامل بها في حياته.

كما أشار مدير التعليم العام بمكتب التربية سرار، أ. عادل السيد، إن حصول الطلاب على شهادت الميلاد يساعد إدارتي المدرسة والتربية على حصر بيانات الدارسين في السجل المدرسي ، وفي الوقت ذاته شكر إدارتي الأمن والاحوال المدنية بالمديرية ،على اهتمامهم بشريحة الطلاب ذكوراً واناث بمديرية سرار بشكل عام.

يذكر أن تدشين صرف شهادات الميلاد مجاناً بسراريافع ،لاقت تفاعل شعبي كبير من قبل الأهالي والمواطنين ، الذين في الحال ناشدوا محافظ المحافظة، ورئيس الأحوال المدنية بأبين ، إلى فتح مركز بيافع سرار، لاستخراج البطاقة الشخصية (الكترونية)، لكون مديرية سرار ، ذات كثافة سكانية واغلب مواطنوها لم يحصلوا على هويات شخصية خصوصاً الشباب وقطاع المراءه بشكل عام.

*من صالح البخيتي